السبت، 05 أكتوبر 2024

03:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ولى العهد البريطاني: أريد رؤية نهاية الحرب في غزة سريعًا

 الأمير وليام ولى العهد البريطاني

الأمير وليام ولى العهد البريطاني

مارسيل أيمن

A A

الحرب على غزة، قال ولى العهد البريطاني، الأمير وليام: أريد رؤية نهاية القتال في غزة في أسرع وقت ممكن وزيادة إدخال المساعدات الإنسانية. 

وأفادت وكالة رويترز الأمريكية، أن مكتب الأمير البريطاني وليام، صرح اليوم الثلاثاء، إنه سينفذ عددا من اللقاءات للاعتراف بالمعاناة الإنسانية الناتجة عن الصراع في غزة والشرق الأوسط ولفت الانتباه إلى تصاعد معاداة السامية على مستوى العالم. 

وفي ذات السياق، أضاف مكتب الأمير في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، أن الأمير والأميرة زوجته يشعران بقلق عميق إزاء الأحداث التي وقعت في أواخر عام 2023 وما زالا يحملان جميع الضحايا وعائلاتهم وأصدقائهم في قلوبهم وعقولهم. 

 

الاحتلال يحول مجمع ناصر الطبي لثكنة عسكرية

وعلى ذات السابق، أشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن الأوضاع في مجمع ناصر الطبي، وقالت: «اخلاء 18 مريضا من مجمع ناصر الطبي إلى المستشفيات الميدانية ولازال 118 مريضا داخل المجمع».

وأضافت: «الوضع داخل مجمع ناصر الطبي الذي حولته قوات الاحتلال إلى ثكنة عسكرية قد تجاوز الكارثة ويشكل تهديد مباشر لحياة الطواقم والمرضى».

كما أكدت: «الطواقم الطبية والمرضى لا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا حليب للأطفال وبلا أكسجين وبلا رعاية طبية مناسبة للحالات الصعبة».

وطالبت الصحة الفلسطينية المؤسسات الدولية باستخدام كافة الوسائل للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء عسكرة المستشفى وعودته للعمل وتوفير كل الاحتياجات الإنسانية والطبية.

وقالت منظمة اليونيسف لحقوق الطفل: «قطاع غزة على وشك أن يشهد انفجارا في وفيات الأطفال التي يمكن تفاديها».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search