الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بشرى سارة قبل رمضان، تراجع أسعار السلع الغذائية اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024

أسعار السلع الغذائية اليوم

أسعار السلع الغذائية اليوم

شهيرة أحمد

A A

أسعار السلع الغذائية اليوم، تعد أسعار السلع الغذائية بمثابة شريان الحياة للمواطنين، فهي تُحدد قدرتهم الشرائية وتؤثر على نوعية غذائهم ونمط حياتهم بشكل مباشر.

في الآونة الأخيرة، ارتفعت أسعار العديد من المنتجات الغذائية الأساسية مثل السكر والأرز والمكرونة واللحوم، مما أثار قلق المواطنين وزاد من صعوبة حياتهم اليومية.

ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، حرصت وزارة الزراعة المصرية على تكثيف جهودها للتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار، وقامت الوزارة بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية في منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك بأسعار مخفضة بشكل كبير.

أسعار السلع الغذائية، صورة أرشيفية

ومن خلال التقرير التالي، يرصد لكم موقع "الجمهور الإخباري"، آخر تحديثات الأسعار لمختلف السلع الغذائية بشكل مفصل، وفقًا لـ بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، وتختلف أسعار كل سلعة عن الأخرى بحسب كل منطقة من مناطق الجمهورية.

أسعار السلع الغذائية اليوم الثلاثاء 20-2-2024

تباينت أسعار العديد من السلع الغذائية اليوم الثلاثاء في الأسواق، حيث سجل سعر كيلو الأرز المعبأ اليوم إلى 35.28 جنيهًا وقد اختلف عن سعر الأرز بالأمس، كما شهد سعر زيت عباد الشمس زيادة مقارنة بأسعار سابقًا، حيث سجل نحو 97.27 جنيهًا.

كما وصل سعر زيت الذرة اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 نحو 116.75 جنيه.

أسعار الفول والسكر والدقيق اليوم 20 فبراير

سجل أيضًا، كيلو الفول المعبأ 56.35 جنيهًا، وبذلك انخفض بقيمة 2.05%، بينما وصل سعر الفول الصحيح السائب 53.76 جنيه للكيلو، وتمثل النسبة 3.48%.

بينما سجل كيلو الدقيق المعبأ نحو 29.78 جنيه، ويمثل ذلك تراجع بنسبة 2.49%، والسكر 41.5 جنيه، وكيلو المكرونة المعبأة 31.17 جنيه يمثل ذلك تراجع بنسبة 1.64%

أما كيلو العدس المعبأ 74.46 جنيه بنسبة تراجع 2.98%، بينما العدس الأصفر المعبأ وصل سعره إلى 71.83 جنيهًا للكيلو، ويمثل ذلك تراجع جديد بنسبة 4.63%.

وسجّل سعر البيض البلدي اليوم الثلاثاء 5.95 جنيه للبيضة.

أسعار الزيت والشاي اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024

بينما شهدت أسعار زيت الذرة، اليوم الثلاثاء، تراجع في السوق بنسبة 2.92%، وسجل سعر العبوة الواحد لتر 125.12 جنيه.

أما أسعار الشاي تراجعت أيضًا وبلغ سعره 240.56 جنيه للكيلو، وشهدت أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 تراجع أيضا، وسجل سعرها 381.76 جنيه للكيلو.

سعر كرتونة البيض الأحمر والبيض الأبيض اليوم الثلاثاء

تبدأ أسعار كرتونة البيض البلدي للمستهلك بسعر 170 جنيها، بينما يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 160 و170 جنيهًا، وتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض من 155 و165 جنيهًا، وتصل للمستهلك بسعر 160 جنيه للطبق.

قرار حكومي يضبط أسعار سلع أساسية لحماية المستهلكين

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عن تصنيف 7 سلع أساسية هي: السكر، والأرز، والزيت، واللبن، والجبن، والفول، والمكرونة، كسلع استراتيجية.

وتتضمن خطوات الحكومة لضمان استقرار أسعار هذه السلع، وضبط الأسواق، أن يتم كتابة السعر على عبوات هذه السلع، كما سيتم مراجعة الأسعار شهريًا لمدة 8 أشهر، وذلك بدءً من تاريخ التطبيق الفعلي للقرار.

من خلال خطوات الحكومة لضبط أسعار السلع الأساسية، تُظهر الحكومة حرصها على حماية المستهلكين وضمان استقرار السوق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search