الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«البركة مصر» يرفع توزيع الأرباح على المساهمين لـ2.1 مليار جنيها

بنك البركة مصر

بنك البركة مصر

عبد الرحمن المصري

A A

قرر مجلس إدارة بنك البركة مصر أمس الأثنين الموافق 19 فبراير 2024، تعديل مشروع توزيع الأرباح المقترح، عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023، رهنا بموافقة البنك المركزي.


وأخطر بنك البركة مساهموه اليوم الثلاثاء، بتعديل مشروع مجلس الإدارة بتوزيع أرباح المساهمين في البنك، كما أخطر البنك بتعديل مكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن نتائج القوائم المالية للعام الماضي.


أشار بنك البركة مصر، أن تلك القرارات سوف تعرض على الجمعية العامة العادية للبنك، المقرر انعقادها يوم الاثنين الموافق 25 مارس 2024 ، بعدما حقق صافي أرباح في السنة المنتهية 2023، بمقدار 2.224 مليار جنيه، مقابل 1.755 مليارًا مقارنة بنفس الفترة في 2022، وذلك من واقع قائمة الدخل الخاصة بالبنك.

صورة تعبيرية عن الأرباح


وأضاف البنك من خلال إخطاره لمساهميه، أن أرباح بيع الأصول الثابتة لبنك البركة مصر، والمحولة للاحتياطي الرأسمالي وفقًا لأحكام القانون بلغت، 33.668 مليون جنيها في 2023، مقابل 1.611 مليون جنيها في العام المالي السابق.


وأوضح البنك، أن صافي أرباح السنة القابلة للتوزيع في 2023، بلغت 2.190 مليار جنيه في 3.6 مليار جنيها، مقابل 1.9 مليارًا تقريبًا في 2022.

وكان بنك البركة مصر، أعلن أمس اقتراح مجلس إدارته، مشروع توزيع الأرباح لعام 2023، مؤكدا أنه من المقترح إجراء توزيعات للمساهمين بقيمة قدرها، مليار جنيه، وذلك رهنًا بموافقة الجمعية العامة للبنك، والبنك المركزي المصري، علمًا بأن الأرباح المقترح توزيعها ستكون جميعها في صورة توزيعات نقدية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search