الثلاثاء، 30 يوليو 2024

12:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دفاع جنوب إفريقيا: الاحتلال الإسرائيلي يطبق نظام الفصل العنصري بحق الفلسطينيين

محاكمة إسرائيل داخل محكمة العدل العدل الدولية

محاكمة إسرائيل داخل محكمة العدل العدل الدولية

مارسيل أيمن

A A

محاكمة إسرائيل، تواصل محكمة العدل الدولية الاستماع لدولة جنوب إفريقيا خلال الجلسات العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات كيان الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها الإبادة الجماعية في قطاع غزة. 

وقال عضو دفاع جنوب إفريقيا خلال جلسة الاستماع أمام محكمة العدل الولية، إن الاحتلال يواصل انتهاك القوانين الدولية من خلال عدوانه المستمر في قطاع غزة. 

وأشار ممثل الدفاع عن دولة جنوب إفريقيا، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يطبق نظام الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا يجب أن يسمح للفلسطينيين بممارسة حقهم في تقرير المصير. 

وندد دفاع الدولة الإفريقية موضحًا رفضه التام لما يحدث في قطاع غزة مشيرًا إلى أن ما تقوم به قوات الاحتلال يفاقم أوضاع الفلسطينيين ويزيدها سوءا. 

العدل الدولية تستكمل جلسات الاستماع حول عدوان غزة

وعلى ذات الصعيد انطلقت أمس أولي الجلسات العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات كيان الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وتأتي جلسات استماع محكمة العدل الدولية في سياق طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة الحصول على رأي استشاري من المحكمة حول آثار الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 57 عاماً، تستمر الجلسات لمدة ستة أيام بين الـ 19 والـ 26 من فبراير الشهر الجاري، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الفلسطينية.

قال الفريق القانوني لفلسطين، في جلسة محكمة العدل الدولية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتجاهل كل الأدلة التي تؤكد عدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية.

وطالب الفريق القانوني لفلسطين فى الجلسة العلنية لمحكمة العدل الدولية، أمس الاثنين، إنهاء محاولات إسرائيل تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة”.

وكشف الفريق أن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفض في ثلاث مناسبات الاعتراف بدولة فلسطينية، ويصر على دولة واحدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.