السبت، 05 أكتوبر 2024

04:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلمان جنوب إفريقيا: محكمة العدل ستقرر إجراءات مبدئية تدين انتهاكات الاحتلال

محاكمة الاحتلال الإسرائيلي أمام العدل الدولية

محاكمة الاحتلال الإسرائيلي أمام العدل الدولية

مارسيل أيمن

A A

محاكمة إسرائيل، قال ليتشيسا تسينولي نائب رئيس برلمان جنوب إفريقيا إنه على إسرائيل الالتزام بقرارات محكمة العدل الدولية واحترام القانون الدولي، مشيرًا إلى أن محكمة العدل الدولية ستقرر إجراءات مبدئية بشأن قضية جنوب إفريقيا تدين الانتهاكات الإسرائيلية.

وأردف نائب رئيس البرلمان الجنوب إفريقي خلال مداخلة له عبر فضائية القاهرة الإخبارية، صباح اليوم الثلاثاء، أنه يأمل في إتاحة الفرصة للشعب الفلسطيني عبر قرارات تنهي معاناته. 

وأكد النائب رفضه التام لما يحدث داخل القطاع، قائلًا «لا نقبل ما يحدث في قطاع غزة من انتهاكات تسبب فيها الجيش الإسرائيلي». 

العدل الدولية تستكمل جلسات الاستماع حول عدوان غزة

محاكمة إسرائيل، انطلقت منذ قليل ثاني الجلسات العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات كيان الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وتأتي جلسات استماع محكمة العدل الدولية في سياق طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة الحصول على رأي استشاري من المحكمة حول آثار الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 57 عاماً، تستمر الجلسات لمدة ستة أيام بين الـ 19 والـ 26 من فبراير الشهر الجاري، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الفلسطينية.

وقال الفريق القانوني لفلسطين، في جلسة محكمة العدل الدولية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتجاهل كل الأدلة التي تؤكد عدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية.

وطالب الفريق القانوني لفلسطين فى الجلسة العلنية لمحكمة العدل الدولية، أمس الاثنين، إنهاء محاولات إسرائيل تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search