السبت، 05 أكتوبر 2024

09:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مكسب سريع، البنك المركزي يطرح 150 مليار جنيهاً لمدة 7 أيام وفائدة 21.75%

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

أعلن البنك المركزي المصري، عن عطاءات اليوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير، والتي تستخدمها البنوك المصرية والمؤسسات المالية في تحقيق مكاسب تساهم في تعزيز موقفها المالي.

عطاءات اليوم الثلاثاء 20 فبراير في البنك المركزي المصري

طرح البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، ودائع بمعدل ثابت لأجل 7 أيام، بقيمة 150 مليار جنيه، وأكد أن الودائع بمعدل عائد ثابت، يصل نسبته إلى 21.75%، على أن يكون المبلغ المسترجع 150 مليار جنيه.

يصل أجل عطاء البنك المركزي اليوم الثلاثاء، إلى أسبوع، حيث يسترد مبلغ العطاء، إضافة إلى العائد عليه بنسبة 21%.

عملات مصرية

ما هي الودائع بمعدل ثابت؟

الودائع بمعدل ثابت من بين آليات البنك المركزي، لطرح ودائع في السوق المفتوحة، والتي يستخدمها «المركزي» ضمن أهدافه ووسائله لاستخدام فائض السيولة لدى البنوك المحلية في القطاع المصرفي المصري.

تاريخ استحقاق الودائع بمعدل ثابت

تستحق ودائع البنك المركزي، التي طرحها ضمن عطاءاته اليوم الثلاثاء، في تاريخ 27 فبراير 2024، الموافق يوم الثلاثاء القادم.

كم يبلغ سعر الفائدة في مصر؟

وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، قد رفعت أسعار الفائدة، في أواخر يناير الماضي، على الإيداع والإقراض بنسبة 2%، في أول اجتماع لها عام 2024، بغرض السيطرة على التضخم، وامتصاص السيولة النقدية من الأسواق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search