الخميس، 11 يوليو 2024

06:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحمد عبدالله محمود: «ما بحبش دوري في الأسطورة والشغل مع عادل إمام حلم»

أحمد عبدالله في ندوة الجمهور

أحمد عبدالله في ندوة الجمهور

أدار الندوة ماجدة ابراهيم أعدها للنشر- ياسمين شهاب- ندى يوسف-لينا غالي-مصطفى شلي- تصوير يوسف عادل

  • مصطفى شعبان اكتشاف بالنسبة لي على المستوى الفني والإنساني.
  • "الحشاشين" يعتبر من أصعب المسلسلات التي شاركت بها.
  •  التعاون الفني مع عادل إمام كان حلم من أحلامي.
  • لا أحب أن أشاهد نفسي في دور "مرسي" بمسلسل الأسطورة.
  • مش فاهم محمد رمضان نمبر وان على مين بالضبط.

«ابن الوز عوام» مقولة تنطبق على النجم أحمد عبدالله محمود الذي يخطو خطوات ناجحة وثابته لترسيخ اسمه في تاريخ الفن المصري كما فعل والده الراحل عبدالله محمود.

وحقق أحمد عبدالله محمود، خلال العام الماضي الكثير من النجاحات، أهمها دوره في فيلم «كيرة والجن» ومسلسل «ضرب نار» ولكن لم يكتفي الفنان الشاب بهذا بل يُشارك في الموسم الرمضاني 2024 بأكثر من عمل منهم مسلسل «الحشاشين» مع الفنان كريم عبدالعزيز، ومسلسل «حق عرب» ومسلسل «المعلم».

لذا استضاف موقع «الجمهور» الفنان الشاب أحمد عبدالله محمود لمعرفة منه كواليس أعماله الفنية خلال السباق الدارمي الأقوى.
 

ماذا عن مشاركتك في دراما رمضان 2024

أشارك هذا العام في أكثر من عمل درامي، منهم «حق عرب» مع الفنان أحمد العوضي، و«المعلم» مع مصطفى شعبان، بالإضافة إلى  ظهوري كضيف شرف في مسلسلي «الحشاشين» بطولة الفنان كريم عبد العزيز، و«لحظة غضب» بطولة الفنانة صبا مبارك.
 

ما تفاصيل شخصيتك في «المعلم» و«حق عرب»؟
 

دوري في كل عمل منهم مختلف عن الآخر، وهذا شيء جيد ويتيح  فرصة تقديم شخصيات مختلفة خلال مشواري، حيث أنني أقدم في «حق عرب» شخصية تاجر خشب، يدخل في صراع مع أحمد العوضي، وأنا شخصيا سعيد بوجود الفنان رياض الخولي ضمن طاقم العمل، لأنه فنان عظيم ووجوده أثقل العمل، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من النجوم العظماء في المسلسل، أما عن تعاوني مع الفنان مصطفى شعبان في «المعلم» يعتبر اكتشاف على المستوى الفني والإنساني، فهذه أول مرة أشارك معه في عمل فني، ولكنني أحببت التجربة كثيرا، وهو فنان يساعد دائما من معه، ويعطيهم مساحتهم حتى يخرج عمل فني يليق بالمشاهدين، وسعيد أيضا بتجربتي الأولى مع المخرج إسماعيل فاروق، لأنه مخرج شاطر يستطيع أن يفجر طاقة الممثل.


 

ما أكثر دور واجهت صعوبة في تصويره؟

«الحشاشين» يعتبر من أصعب المسلسلات التي شاركت بها، وهو عمل متعب في تصويره بالنسبة لي، وذلك بسبب الظروف الذي صورت بها المشاهد، حيث إنني كنت أصور أحد مشاهد المعركة في درجة حرارة عالية جدا، بالإضافة إلى الملابس الثقيلة.
 

هل تدربت على المعارك التي قدمتها في مسلسل «الحشاشين»؟

بالطبع، استغرقت 20 يوما في التدريب على المعارك التي قدمتها خلال أحداث المسلسل، والمشهد الواحد تم تصويره في يومين بسبب صعوبة أحداثه وتضمنه معركة مهمة تؤثر في مسار الأحداث.
 

هل اختلاف أدوارك الفنية عما قدمه والدك كان مقصودا؟

في الواقع أنا كنت دوما أشعر بالخوف من فكرة المقارنة بوالدي، لذلك وضعت هدف أمامي في أنني أخوض طريق مختلف عن والدي، وأقدم أدوار فنية جديدة، فوالدي حصر في أدوار الطيبة، وكنت تشوفوا على الشاشة يصعب عليك.. أما أنا لا يمكن أصعب على حد بالشكل ده.
 

كيف كانت تجربتك مع الفنان عادل إمام في «عوالم خفية»؟

شرفت جدا بالعمل مع الزعيم عادل إمام، وهذا التعاون الفني كان حلم من أحلامي، وعندما عرض علي ابنه المخرج رامي إمام الدور، كنت أصور حينها مسلسل "طايع" مع عمرو يوسف، ووافقت فورا بعد ما اتصل بي رامي وقال لي "عاوزينك معانا"، لكنني كنت أواجه مشكلة وهي أنني كنت مشغول في تصوير "طايع"، وتقريبا كان التصوير يومي، وشركة إنتاج المسلسلين كانت واحدة، وفجأة رامي دخل اللوكيشن واصطحبني معه خارجا حتى أذهب لتصوير "عوالم خفية"، وقال لهم: "أنا المنتج وملكوش دعوة سيبوني أخلص المسلسل"، وبالفعل جلست مع عادل إمام وحديثه عني أسعدني كثيرا، لأنه أشاد بأدائي، وأتمنى أن يمده الله تعالى بالصحة، وهيفضل طول عمره جمهورية التمثيل، حتى بعد اعتزاله.
 

من المخرج الذي شعرت بأنه فجر موهبتك واكتشف بك شيء جديد؟

المخرج مروان حامد كان من أكثر المخرجيين الذين تمنيت العمل معهم، والمشاركة معه في عمل فني كانت حلم من أحلامي، وحاولت كثيرا وراء ذلك، وفجأة حدث ما تمنيت وتلقيت اتصالا من منتج صديقي يعرض علي دور مع مروان حامد في "كيرة والجن"، ووافقت فورا دون أن أعلم تفاصيل الدور، لأني كنت مطلع على الرواية من قبل، وحاولت أن استخدم طبقة صوت غير مصطنعة في الفيلم، لدرجة أن هناك طبيب أنف أذن وحنجرة سألني في مرة عن "الإيفكت"، الذي استخدمناه في شخصية "عربي التورماي"، واتصطدم عندما أخبرته أنه طبيعيا دون أي مؤثرات.
 

ما الدور الذي ندمت عليه وتريد أن تحذفه من سجلك الفني؟

لا أحب أن أشاهد نفسي في دور "مرسي"، الذي قدمته خلال أحداث مسلسل "الأسطورة"، لأننا كمصريين لدينا عيب خطير وهو أننا نصدق أي دور يقدم على الشاشة، فالشارع بعد هذا الدور كان رد فعله سلبي، كأنني ارتديت "ملابس النوم" في الحقيقة، ولكن رغم إن هذا الدور سبب لي متاعب كثيرة وراء تعليقات المشاهدين، إلا أنه يعتبر بالنسبة لي نقلة فنية كبيرة، وفتح لي الأبواب، ولكن هذا يثبت أن اختياره كان صحيحا من البداية، رغم أن هناك العديد من الأشخاص القريبين مني اعترضوا على هذه الشخصية، والمشهد كان فج أكتر من هذا، ولكنني حاولت تخفيف فظاعة المشهد.
 

هل أنت راضيا عن فيلم "حرام الجسد" أم تشعر بالندم بسبب ما يتضمنه من مشاهد جريئة؟

أنا أحسب خطواتي الفنية جيدا، وهذا الفيلم إذا لم يكن من إنتاج شركة أفلام مصر العالمية، أو من إخراج شخص آخر غير خالد الحجر، كنت لا أوافق على تقديمه، لأنهم لديهم وعي كافي بالمادة الفنية التي يطرحوها، والحمد لله الفيلم لاقى صدى كبير عند عرضه في مهرجان قرطاج وتونس، وحصد إشادات واسعة، والذي شاهد العمل سيفهم من الوهلة الأولى أنه أمام فيلم يتضمن إسقاطات معينة، وأنا لست ندمان على هذا العمل، بالعكس هذا الدور قريب مني كثيرا، خاصة مشهد سقوطي في البئر، لأنني كدت أن أموت من  شدة الطقس البارد.

هل تتجه لعالم الغناء؟

أنا لم أجيد الغناء كانت مجرد أغنية قمت بعملها لوالدي الراحل الفنان عبد الله محمود، ولكن الغناء بشكل عام لا يمكن.
 

ما رأيك فيما يقدمه محمد رمضان في المجال الغنائي؟

محمد رمضان شخصية يمكنها عمل ذلك، لكن أنا لا أظن أنه يمكنني فعل ما يفعله محمد رمضان هو من فتح هذا المجال لنفسه وطريقة تفكيره جيدة للغاية.
 

هل يستحق محمد رمضان لقب نمبر وان؟

أنا لست مؤمن بالألقاب وبالأخص إذ قمت بإطلاق اللقب على نفسي، بمعنى سأكون نمبر وان على من؟
 

من مثلك الأعلى في عالم الفن؟

يوجد الكثير من النجوم العرب مثلي الأعلى، وأبي من علمني حب هؤلاء الفنانين، ومع الأسف لم أعمل في عالم الفن وهو على قيد الحياة، لأنه كان رافض هذه الفكرة ومنتظر أن انتهي من دراستي والعمل في مجال آخر ثم الاتجاه للفن لأنه كان يريد أن يكون لي مصدر دخل ثاني لأن هذه المهنة ليست مضمونة، وبالطبع وجوده كان سيجعل كل شيء مختلف.

هل أحد من أصدقاء والدك ساعدك في الوسط الفني؟

لم يساعدني أحد فأنا دائمًا أذهب لزيارة أصدقاء والدي وكانت هذه الزيارة تكون ودية للغاية، وبدأت مشواري الفني عن طريق فيلم "هي فوضي" بعد أن ذهبت وقدمت في مكتب المخرج الكبير يوسف شاهين وتم اختياري لتقديم دور صغير.

ما هي تفاصيل مشاركتك في فيلم هي فوضي؟

كان مشهد واحد فقط بالسجن مع الفنان خالد صالح، وذهبت وجلست في غرفة بها 22 عسكريا وعندما شاهدني المخرج خالد يوسف قالي لي «أنت والدك عبدالله محمود وجيت لتكون كومبارس لا يمكن ولكني تحدثت مع يوسف شاهين وقال لي إذا ترغب في تقديم هذا المشهد فأنا لن أمنعك، ولكن عندما شاهدت العمل في العرض الخاص شعرت بالحزن لأن كل المشاهد التي قدمتها في العمل ظهرت يدي فقط، وحاولت منه شلبي تهون عليا الأمر.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.