السبت، 05 أكتوبر 2024

06:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

راجع خطط سفرك لفرنسا، برج إيفل يُغلق أبوابه أمام الزائرين.. ما السبب؟

برج إيفل

برج إيفل

أسماء أبو شادي

A A

إذا كنت تخطط للسفر في رحلة إلى باريس عاصمة الأزياء والمشاهير، فلابد أن تراجع نفسك وتتابع الأخبار، قبل أن تتخذ هذه الخطوة خاصة في  هذه الأيام.

إغلاق برج إيفل، تزامناً مع دورة الأولمبية الصيفية المقبلة

بسبب إضراب العاملين، أُغلق برج إيفل أبوابه أمام الزائرين اليوم الإثنين، احتجاجاً على سوء الإدارة المالية للمعلم السياحي العالمي، تزامناً مع الدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة.

يذكر أن الموقع الالكتروني لبرج إيفل، أعلن في  بيان رسمي  موعد إغلاق البرج، وجاء نص البيان كما يلي: «بسبب الإضراب، برج إيفل مغلق حاليًا الزوار الذين لديهم تذاكر إلكترونية لهذا اليوم مدعوون للتحقق من بريدهم الإلكتروني، نعتذر عن الإزعاج، بسبب إشعار إضراب جزء من موظفي برج إيفل، سيتم تعطيل زيارات النصب التذكاري يوم الثلاثاء 20 فبراير. ننصحك بمراجعة موقعنا على الإنترنت قبل مجيئك أو تأجيل زيارتك».

وأكد ستيفان ديو من نقابة الاتحاد العمالي العام ( CGT)، لوكالة “فرانس برس”، : «أن الهدف من إضراب العاملين ببرج إيفل يوم الإثنين، هو زيادة الرواتب بما يتناسب مع إيرادات مبيعات التذاكر وتحسين صيانة النصب التذكاري المملوكة لبلدية باريس».

وأكدت النقابتان  "سي جي تي" و"إف أو" على أن خطة الصيانة الحالية للبرج تأتي في مصلحة الزوار، وتزيد أعباء العمل التي يتحملها الموظفون، لكن "إس إي تي إي" أوضحت من جانبها أن ميزانية صيانة البرج تعتمد على توقعات استقبال 7.4 مليون زائر هذا العام، وهو ما قالت النقابتان إنه لم يتحقق من قبل على الإطلاق.

للمرة الثانية، إغلاق برج إيفل بسبب موظفيه

يذكر أن برج إيفل، تعرض للإغلاق في 27 من ديسمبر  عام 2023، في حركة احتجاجية مماثلة بالتزامن مع ذكرى مرور 100 عام على رحيل "جوستاف إيفل" مهندس بناء البرج، وقالت النقابات الممثلة للعاملين في بيان في نفس الشهر، إنه من المحتمل إغلاق المعلم السياحي أثناء دورة الألعاب الأولمبية القادمة بسبب العجز في ميزانية.

برج إيفل 

يعدُّ برج إيفل رمز باريس وفرنسا، وهو النصب التذكاري الأساسي الذي لابدّ من زيارته عندما نتواجد في مدينة الأضواء، يبلغ ارتفاع برج إيفل 330 مترًا، ويتمتع بتاريخٍ رائع يمتدّ إلى أواخر القرن التاسع عشر.

 اشتهر مصممة المهندس غوستاف إيفل بإبداعاته من جسور وقناطر وأٌطر معدنية قبل بناء هذا الهيكل الحديدي الرمز، تم تصميم البرج في الأصل كمنشأة مؤقتة لمعرض باريس العالمي لعام 1889، احتفالاً بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية. 

يستقبل برج إيفل الجمهور يوميًا، من الساعة 9:30 صباحًا إلى الساعة 23:45 ليلاً، خلال شهري يوليو وأغسطس.

ويمكن للزوار شراء التذاكر مسبقًا من مكتب التذاكر الرسمي عبر الإنترنت، أو شراء التذاكر من الموقع بعين المكان  يوم زيارتهم من مكاتب التذاكر الموجودة بالساحة أسفل برج إيفل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search