السبت، 05 أكتوبر 2024

04:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد التتويج بأمم إفريقيا، أيمرس فاي مديرا فنيا دائما لمنتخب كوت ديفوار

إيمريس فاي

إيمريس فاي

حسين العجيلي

A A

أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، تعيين إيميرس فاي، مديرًا فنيًا بشكل دائم لمنتخب كوت ديفوار في الفترة المقبلة، بعد قيادته الأفيال للتويج بكأس أمم إفريقيا 2023.

وأكد الإتحاد الإيفواري لكرة القدم على تعيين المدرب الشاب مدربًا للأفيال حتى عام 2025، في بيان رسمي نشره عبر حسابه الرسمي على موق تبادل التغريدات القصيرة "إكس"، وذلك خلفًا للمدرب الفرنسي جان لوي جاسيه، الي تمت إقالته بسبب سوء النتائج في مرحلة المحموات بكاس أمم إفريقيا.

ونجح إيميرس فاي في قيادة منتخب بلاده كوت ديفوار للتويج بكأس الأمم الأفريقية 2023، بعد التغلب على نيجيريا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

ويعتبر إيميرس فاي هو أصغر مدرب يتوج بكأس إفريقيا، حيث يبلغ من العمر 40 سنة و 18 يوماً.

جدير بالذكر أن فاي لم يكن مديراً فنياً وقت بداية البطولة، ولكن قرر الاتحاد الإيفواري إقالة المدرب الفرنسي جان لوي جاسيه بسبب سوء النتائج، وتولى فاي المهمة في مواجهة السنغال حامل اللقب ونجح في إقصائه.

ولم يتوقف الأمر هنا، لكن توج المدرب الشاب بجائزة أفضل مدرب لي بطولة كأس الأمم الإفريقية، ليحقق بذلك إنجازًا تاريخياً هو الأغري في تاريخ البطولة.

وحسم منتخب كوت ديفوار تتويجه بكأس الأمم الإفريقية 2023، بعد تغلبه على نيجيريا بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي أقيمت في كوت ديفوار.

ويعد هذا اللقب هو الثالث في تاريخ كوت ديفوار، إذ سبق توج الأفيال باللقب في عامي 1992، 2015.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search