السبت، 05 أكتوبر 2024

04:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باحث سياسي: مسودة وقف إطلاق النار المؤقت في غزة حفظ لماء وجه واشنطن

مجلس الأمن الدولي

مجلس الأمن الدولي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الباحث السياسي أحمد عطا، إن ما قامت به الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، من محاولة لطرح مسودة قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بصورة مؤقتة قبل اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي رفح في عمليتها المرتقبة، مجرد مسكن شكلي وليس سعيًا حقيقيًا لإنهاء الأزمة في غزة.

وأضاف الباحث  السياسي أحمد عطا في تصريحاته لموقع الجمهور، أن الهدف من الحرب الدائرة في القطاع في الوقت الحالي هو غزة، بل وفلسطين بوجه عام، موضحًا، أن الهدف الحقيقي يتركز على ضرورة تهجير الفلسطينيين بصورة فورية من القطاع وتهجيرهم إلى بلدان مجاورة.

وأوضح الباحث السياسي، أن الهدف من تقديم مسودة أمريكية في مجلس الأمن هو في الأساس بمثابة مسكن للعالم، وحفظ لماء الوجه الأمريكي خاصة وأن الولايات المتحدة الأمريكية تعد شريك أساسي ومضطلع كبير في الجرائم التي نفذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة خلال الحرب العدوان الدائر في قطاع غزة.

وتعتزم الولايات المتحدة الأمريكية طرح مسودة قرار في مجلس الأمن، تؤكد دعم الوقف المؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة في أقرب وقت ممكن.

وحسبما نقلت القاهرة الإخبارية عن وكالة رويترز، فإن المسودة المقرر طرحها أمام مجلس الأمن، تنص على أن شن هجوم بري كبير على رفح الفلسطينية، سيلحق مزيدًا من الأذى بالمدنيين ويؤدي إلى نزوحهم إلى دول وبلدان مجاورة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search