الخميس، 04 يوليو 2024

07:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قضي مشاويرك، علماء يطورون جهازا للجلوس مع الأطفال

الذكاء الأصطناعي والأطفال

الذكاء الأصطناعي والأطفال

نورهان عبدالعزيز

اجتاحت تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) حياتنا بشكل كبير وسيطرت على 90% من المهن المختلفة في ظل دهشة الإنسان ووقوفه مسلوب الإرادة، فهو غير قادر على التصدي لها، فيومًا بعد يوم، يُزيل الذكاء الاصطناعي الستار عن تقنية جديدة ومختلفة تصوب أذهان العالم كله نحوها.

تطوير جهاز جديد للجلوس مع الأطفال في المنزل

كشف العديد من العلماء عن استخدام الذكاء الاصطناعي في خلق جهاز جديد أو ما يسمى بالروبوتات يمكنه الجلوس مع الأطفال الصغار في المنزل، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويمكن لهذا الجلوس الاعتناء بالأطفال وتلبية جميع احتياجتهم من الطعام والشراب وقراءة القصص المسلية، بجانب القيام ببعض الأعمال المنزلية المختلفة مما يجعله خيار أكثر من رائع للأبناء والأمهات.

وأوضح الخبراء، أنه يجب على الأطفال توخي الحذر أثناء القرب من الروبوت وعدم الاصطدام به أو اللعب في برمجته المختلفة، كما يُنصح بضرورة شحنه مرة واحدة فقط في اليوم.

ويدرس العلماء طرح هذه الآله في عدد كبير من الدول، كي يستفيد منه الآباء والأمهات الذين يعملون في الخارج لساعات طويلة ويضطرون إلى مربية المنزل.

تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات الهامة التي انتشرت بشكل كبير في الأونة الأخيرة وأحدثت طفرة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتلت القمة وظلت على الصدارة، بسبب الإنجازات التي أحدثتها التقنية يومًا بعد يوم.

وكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

واعتمدت العديد من الوظائف على تقنية الذكاء الاصطناعي مثل مجال الفن والتقديم الإذاعي، فهددت هذه التقنية عدد كبير من الوظائف مثل الصحافة والعديد من الحرف الأخرى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.