الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس دار الأوبرا: تبادل الحفلات يثرى الفن والموسيقى العربية

خالد داغر

خالد داغر

محمد النجار

A A

قال الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إنه سعيد بالتعاون الفني بين مصر والسعودية، موضحا أن دار الأوبرا يستضيف نجوم المملكة العربية السعودية والفنانين المصريين في سلسلة من الحفلات .

وتابع رئيس دار الاوبرا المصرية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" الحياة اليوم"، المذاع على فضائية الحياة ، أن هذا التنوع الفني طبيعي أن يكون موجودا في كل الأوقات، منوها بأن تبادل الحفلات يثري الفن والموسيقى العربية ".

وأضاف :" حفلة أمس واجتماع الفنانين المصريين والسعوديين بداية الانطلاقة ".

وفي وقت سابق أوضح الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، شرط حقوق الملكية الفكرية، الذي تضمنه عقد مشروع 100 سنة غناء، المقرر يوم 14 فبراير الجاري، تزامنا مع عيد الحب.
 

وقال داغر خلال المؤتمر الصحفى الذي أقيم في دار الأوبرا: "نحن نعاني من مشاكل في الملكية الفكرية وأقمنا ندوات كثيرة بالفعل في المجلس الأعلى للثقافة لمناقشة هذه الأزمة، لكن هناك خطأ يقع به معظم المطربين وهو أنهم يظنون أن من مسؤوليتهم الحصول على موافقة أصاحب الأغاني لتقديمها في الحفل".
 

وأضاف:"ولكن الموضوع يكمن في الرسوم التي تدفعها دار الأوبرا أو أي جهة منظمة لحفل ما لجمعية المؤلفين والملحنين، الموكلة بحماية حقوق أصحاب الأغاني".

وأردف: "اللحن ملك الملحن، وأهم أطراف في الأغنية الملحن والمؤلف، وليس هناك قانون ينص على أن المنتج يملك تنازل عن أغاني معينة، إن شاء الله يتم تعديل هذه المشاكل في القريب العاجل وكل شخص يأخذ حقوقه".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search