الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضرب جثة الميت لأخذ الثأر منه قبل دفنه، فيديو غريب ما قصته؟

امرأة أفريقية

امرأة أفريقية

أسماء أبو شادي

A A

حصد مقطع فيديو ملايين من المشاهدات وآلاف التعليقات عبر نشره على صفحات السوشيال ميديا، يُظهر عادة غريبة منتشرة في القارة الإفريقية.

ووثق الفيديو المتداول، تجمع أشخاص حول تابوت به شخص معين، ممسكين بغصن شجرة، وبضربونها مع ترديد عبارات بلغة غير مفهومة.

وعلق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على هذا الفيديو: “في إحدى قبائل أفريقيا كل واحد يأخذ حقه من الميت قبل الدفن، الحمد لله على نعمة الإسلام”.

على الرغم من حصد الفيديو ملايين من المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه لا يوثق أيا من مشاهد انتقامية من شخص ميت، وفقاً لما ادعته المنشورات المضللة.

نشر مويني فونونغو، أحد رواد السوشيال ميديا، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، موضحاً حقيقة هذا الفيديو، قائلاً : «هذه الجنازة من مجموعة أوفيمبوندو العرقية. إنهم يضربون الرجل الميت لأنه انتحر. في ثقافة الأوفيمبوندو، عندما ينتحر شخص ما يتم ضربه قبل دفنه لطرد روح الانتحار من القرية.

وسادت عادة ضرب الميت بعد وفاته، عندما يموت الشخص منتحراً، بسبب علاقته بالشياطين والأرواح الشريرة، يقومون بضربه لطرد الأرواح الشريرة منه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.