الخميس، 11 يوليو 2024

08:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأتوبيس الطائر فى دمياط يتابع مستوى الطلاب بالمدارس

جانب من الجولة

جانب من الجولة

شيماء الفراعي

أكد "محمد رمضان" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه انطلقت أولى رحلات الأتوبيس الطائر لمتابعة منظومة العمل بالإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها على مستوى المحافظة، وذلك لتقديم جميع سبل الدعم الفني والمعنوي وتذليل العقبات التي قد تواجه حسن سير المنظومة التعليمية والتحقق من الانضباط الإداري.

وأوضح "رمضان" أن الأتوبيس الطائر يضم أعضاء من المتابعة وتقويم الأداء والتوجيه المالي والإداري ومديري مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي والرسمية لغات بالمديرية بقيادة دكتورة رحاب البراشى مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء.

وطالب "وكيل الوزارة" لجنة الأتوبيس الطائر بمراجعة الجهود المبذولة لجذب الطلاب للمدرسة وخاصة طلاب الصف الثالث الاعدادي والثالث الثانوي وعودتهم للمدرسة بشكل كامل لاسترجاع دورها التربوي والتوجيهي، وذلك  في إطار الالتزام بتنفيذ الكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي للطلاب والتأكيد على تفعيل التسجيل الالكتروني أسبوعيا لجميع المراحل التعليمية و تفعيل الإجراءات العقابية للغياب لتحقيق الانضباط.

وأشار إلى ضرورة متابعة تطبيق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاهتمام بدعم ورعاية الموهوبين واكتشافهم وتحفيز المتميزين منهم والعمل على صقل مهاراتهم وتنميتها وكذا تنظيم رحلات للطلاب للمشروعات القومية المنفذة وتعريفهم بما يتم على أرض الواقع من إنجازات لغرس وتنمية روح الولاء والانتماء وحب الوطن  في قلوبهم ، وذلك بجانب تكثيف برامج  التوعية والندوات التثقيفية من خلال برنامج الإذاعة المدرسية وطابور الصباح.

وأكد "وكيل الوزارة" أنه سيتم الاستمرار في الزيارات الميدانية المفاجئة التي وصفها بجرس إنذار للجميع وسيتم إثابة المتميزين من القيادات التعليمية والعاملين وذلك بالتوازي مع إجراءات محاسبة المتقاعسين عن أداء مهامهم الوظيفية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.