السبت، 06 يوليو 2024

04:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رابطة خريجي الأزهر تعقد دورة في شرح «ألفية ابن مالك» للطلاب الوافدين

الدورة

الدورة

محمد الأزهري

بدأت اليوم فعاليات محاضرات شرح متن «ألفية ابن مالك» للشيخ سيدي فوزي كوناتي - من علماء الأزهر الشريف الوافدين، وبمشاركة أكثر من ثلاثمائة طالب وطالبة من الدارسين بالأزهر الشريف، وذلك ضمن الدورات والأنشطة التي يعقدها مشروع «سفراء الأزهر»، وتعقد الدورة بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

بدأ الشيخ فوزي كوناتي، المحاضرة الأولى بالتعريف بالإمام مالك وألفيته، وأكد أن ألفيته تعد من أهم المنظومات النحوية واللغوية لما حظيت به من عناية العلماء الذين انبروا لها بالشروح والحواشي والتقريرات، وقد اختصرها من منظومته الكبرى "الكافية الشافية" والذي جمع فيها خلاصة علمي النحو والتصريف في ثلاثة آلاف بيت، وتستمر هذه الدورة عشر محاضرات كمرحلة أولى ثم تتبعها عدة دورات حتى يتم شرح المتن كاملا.

ومن جانبه عقد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اليوم الاثنين ندوة حوارية بعنوان «أهمية حوار الأديان والحضارات في تعزيز الوعي بالأمن الفكري والسلام العالمي».

وتُقام الندوة بالتعاون مع مركز نور سلطان نازارباييف لتنمية الحوار بين الأديان والحضارات بجمهورية كازاخستان، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر بدعم كل أوجه التعاون التي تنمي الحوار بين الشعوب وترسخ للسلم المجتمعي وتحقق أهداف العيش المشترك بين الجميع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.