الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نائب يطالب بسرعة تعويض الأهالى المنزوعة أراضيهم لصالح المنفعة العامة

 النائب أحمد فوزي

النائب أحمد فوزي

محمد الداوي

A A

أشاد النائب أحمد فوزي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالإنجازات التي حققتها الدولة المصرية، في قطاع النقل والمواصلات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب مناقشة عامة، مقدم من النائب هشام الحاج على، وعشرين عضوا من الأعضاء؛ لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن" استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر، وسبل تعزيز نسبة مشاركة القطاع الخاص في توطين صناعات وسائل النقل الذكي وعملية تطوير وإدارة وتشغيل مشروعات النقل، في ظل تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة ".


وقال فوزى، إن كابوس حوادث الطرق والذي كان يتمثل في حوادث القطارات وحوادث الطرق السريعة والتكدس والاختناق المروري، وزارة النقل استطاعت من خلال الدعم المطلق من القيادة السياسية انجاز الملف خلال سنوات قصيرة، مشيرا إلي أن طريق القاهرة أسوان الصحراوي الغربي أحد الطرق الهامة، لأنه طريق يربط محافظات القاهرة الكبرى بالوجه البحري والصعيد".


وأشار إلى أنه تم انجاز نحو 30 % من هذا الطريق، لذا نطالب بسرعة الانتهاء منه نظرا لأهميته ، بالإضافة إلي ضرورة صرف التعويضات الخاصة بالأهالي المنزوعة أراضيهم كمنفعة عامة" سواء لإنشاء طرق عامة أو لإنشاء محاور تربط غرب النيل بالشرق، مشددا على أهمية سرعة وضرورة صرف تعويض هؤلاء المصريين لأنهم فقدوا أراضيهم".


واختتم فوزي حديثه عن الطرق الداخلية للقرى والنجوع، قائلا :" حالة الطرق الفرعية متردية جدا وتحتاج إلى وقفة كبيرة من الحكومة متمثلة في وزارة النقل والتنمية المحلية وهناك حالة استياء شديدة من الأهالي نظرا لما آلت إليه حالة الطرق في القرى والأرياف وخصوصا بعد انتهاء البنية التحتية للقرى في ظل مشروع حياة كريمة".
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search