السبت، 06 يوليو 2024

04:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تحقيق عاجل مع منصة «تيك توك» لهذا السبب

تيك توك

تيك توك

نورهان عبدالعزيز

انتهك تطبيق «تيك توك» قانون الخدمات الرقمية (DSA)، حيث خضع للعديد من التحقيقات في أوروبا، نظراً لفشله الكبير في تعزيز خصوصية الأطفال تحت سن 16 عام، ومن ثم اختراق خصوصيتهم من قبل العديد من الأشخاص.

منصة تيك توك تنتهك الصحة العقلية للأطفال

وقال العديد من أولياء الأمور، إن منصة تيك توك تعرض المستخدمين لانتهاك الصحة العقلية، فالتطبيق وصل إلى حد الإدمان، فيقضي الأطفال وقتا طويلا أمام هذه المنصة، حسبما كشف موقع «9to5mac».

قانون الخدمات الرقمية

ولعلك تتساءل عزيزي القارئ عن مفهوم قانون الخدمات الرقمية (DSA) الذي اخترقته منصة التيك توك، فهو أحد التشريعات الأوروبية التي تحمي جميع المستخدمين من انتشار المعلومات الكاذبة عن طريق الإعلانات المضللة.

فتوجد العديد من المنصات التي تستخدم البيانات الشخصية دون علم المستخدمين مما يؤدي إلى اختراق الخصوصية من قبل العديد من القراصنة مما يسبب لنا العديد من المشكلات.

ويمكن الهدف الرئيسي من قانون حماية الخدمات الرقمية في قمع انتشار المعلومات الكاذبة والترويج لكل ما هو صحيح، فكان يوجد أكثر من 19 شركة تكنولوجية تنتهك خصوصية المستخدمين خاصةً الأطفال الصغار.

تيك توك يستغنى عن 100 موظف

استغنت منصة تيك توك عن عدد كبير من موظفيها مع بداية عام 2024، وسرحت أكثر من 100 موظف لخفض التكاليف وأغلب هؤلاء الموظفين من قسم المبيعات والإعلان، حسبما كشف تقرير NPR.

وكشفت هيئة «أوفكوم»، المنظمة للاتصالات في دولة بريطانيا، أن تطبيق التيك توك أصبح المصدر الأساسي للأخبار بالنسبة لفئتي المُراهقين خاصةً في دولة إنجلترا، ويعتمد 28% من فئة المُراهقين ما بين 12-15 عام على تطبيق التيك توك بشكل لمعرفة الأخبار اليومية بشكل متواصل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.