الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسرائيل تدمر المنظومة الصحية بغزة، ودعوات بضرورة إنهاء احتلال القطاع

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

تواصل قوات الاحتلال ضرب المنظومة الصحية في غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن ️قوات الاحتلال الإسرائيلي لازلت تحول مجمع ناصر الطبي ثكنة عسكرية ما يعرض حياة المرضى والطواقم الطبية للخطر.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أن 25 من الطواقم الطبية و136 من المرضى في مجمع ناصر الطبي بلا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا أكسجين وبلا قدرات علاجية للحالات الصعبة، مؤكدة أن ️جهود منظمة الصحة العالمية مستمرة لإخلاء من تبقى من المرضى لمستشفيات أخرى لتلقي العلاج.

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لازال يتعنت في ادخال المساعدات الطبية والإنسانية لمجمع ناصر الطبي.

آليات إسرائيلية تتوغل بمحيط مستشفى الجزائر شرق خان يونس

وأكد إعلام فلسطيني، أن آليات إسرائيلية تتوغل بمحيط مستشفى الجزائر شرق خان يونس وسط اشتباكات مع الفصائل، وفقًا لقناة "القاهرة الإخبارية".

الخارجية الصينية: ندين استهداف المدنيين في قطاع غزة ونطالب إسرائيل بوقف الحرب

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية الصينية، استهداف المدنيين في قطاع غزة ونطالب إسرائيل بوقف الحرب، فيما أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بلدة القرارة ووادي السلقا وقرية المصدر وسط وجنوبي قطاع غزة.

خان يونس تشهد توغلا كبيرا للآليات الإسرائيلية العسكرية،

وقال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من رفح الفلسطينية، إن المجازر الإسرائيلية مازالت متواصلة في حق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت ارتكاب قوات الاحتلال لـ9 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية، وخلفت أكثر من 107 شهداء، فضلا عن مئات المصابين والجرحى.

وأضاف «جبر»، خلال مداخلة عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن المجازر ارتكبت في كل أحياء ومحافظات قطاع غزة، ورفح الفلسطينية كان لها نصيب من غارات الطائرات الحربية الإسرائيلية التي طالت منطقة ميراج ووكذلك مدينة خان يونس.

وتابع، أن مدينة خان يونس تشهد توغلا كبيرا للآليات الإسرائيلية العسكرية، التي تقوم بإطلاق قذائفها ورصاصها تجاه كل ما يتحرك داخل هذه المدينة، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر كلا من مستشفى الأمل التابعة لجميعة الهلال الأحمر، ومجمع ناصر الطبي.

السويد: إسرائيل لا تحترم القانون الدولي

من ناحيته، أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان السويدي يوهان بوزر، ضرورة احترام إسرائيل للقانون الدولي، وتجنب استهداف المدنيين في قطاع غزة، ووقف بناء المستعمرات في الضفة الغربية.

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان السويدي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أهمية إدانة ما يجري في الأراضي الفلسطينية، وعمل المجتمع الدولي على الضغط على نتنياهو من أجل وقف العدوان على قطاع غزة، وتطبيق القانون الدولي، ومبدأ حل الدولتين الذي بات يتحدث عنه الكثير من الدول في الوقت الحاضر، لافتا إلى توجه بعض الدول إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، كما فعلت السويد في عام 2014.

وأكد العمل داخل البرلمان على الضغط على الحكومة السويدية والحكومات الأوروبية للارتقاء بموقفها والتوصل إلى حل الدولتين، موضحا أن إسرائيل لا تحترم القانون الدولي ولا توفر الحماية للمدنيين الفلسطينيين، والشعب السويدي يدرك وجود الازدواجية في المعايير عند الحديث عن القانون الدولي، وعدم المساواة بين الشعوب، ومن الضروري وجود ضغط دولي على إسرائيل، لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني.

"العفو الدولية" تدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين 

كما أكدت منظمة العفو الدولية، ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، ووقف تأجيج نظام الفصل العنصري وانتهاكات حقوق الإنسان، وقالت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية أنياس كالامار، إنه يجب على العالم أن يدرك أن إنهاء الاحتلال هو شرط مسبق لوقف انتهاكات حقوق الإنسان المتكررة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضحت الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية، أن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين هو أطول احتلال عسكري وأحد أكثرها فتكا في العالم، مشيرة إلى أن ذلك يشكل انتهاكًا صارخا للقانون الدولي، لافتة إلى ضمان عدم المساهمة في إدامة أمد الاحتلال ونظام الفصل العنصري، مضيفة أنه "منذ 56 عاما، يعيش الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة محاصرين ومقموعين تحت وطأة الاحتلال الوحشي، ويتعرضون للتمييز الممنهج".

وأشارت إلى أن محكمة العدل الدولية قضت بوجود خطر حقيقي ووشيك بوقوع إبادة جماعية، محذرة من العواقب الكارثية للسماح لجرائم تل أبيب في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالاستمرار مع الإفلات من العقاب لفترة طويلة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.