الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أخرهم غرفة 207 .. 3 مسلسلات وراء شهرة العراب بين الشباب

أحمد خالد توفيق

أحمد خالد توفيق

سلوى أبو زيد

A A

يعد أحمد خالد توفيق " العراب" أول كاتب عربي برع في كتابة روايات الفانتازيا وقصص الرعب والخيال العلمي والإثارة والتشويق.

 

 وعندما كتب أول سلسلة خيالية في بداية التسعينيات من القرن الماضي، حقق نجاحًا كبيرًا رغم أن ذلك النوع من القصص والراويات لم يكن منتشر وقتها، مما دفعه لإصدار أكثر من سلسلة مثل: " ماراء الطبيعة، فانتازيا، سفاري".

ورغم مرور خمس سنوات علي وفاه أحمد خالد توفيق الا ان قصصة و رواياته استمرت حتي الأن.

 

وذاع صيته بعد روايته "يوتيوبيا" عام 2008 التي ترجمت إلى عدة لغات، ثم إصدار السنجة عام 2012، رواية "إيكاروس" عام 2015، و"ممر الفئران" عام 2016 بالإضافة إلى مؤلفات أخرى مثل: "عقل بلا جسد، حظك اليوم، الأن نفتح الصندوق، لست وحدك، قوس فزح".

 

واستعان عدد من مؤلفين الدراما في التليفزيون بـ راويات أحمد خالد توفيق، وأعادوا انتاجها وتقديمها علي الشاشة في مجموعة من المسلسلات المتميزة التي لاقت إعجاب الجمهور ومنها :

 

الغرفة 207 ..  حجرة الفندق المنحوسة 

 

استعان صانعوا العمل بروايته "سر الغرفة 207" في عمل درامي الذي حقق نجاحا ساحقا علي منصة شاهد وأشاد النقاد والجمهورمن جميع الأعمار والفئات بنحاج المسلسل.

وكان من بطولة الفنانة ريهام عبد الغفور، محمد فراج ، ناردين فرج، مراد مكرم، يوسف عثمان، كامل الباشا، سلوى عثمان، ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد خالد توفيق اقتباسًا من رواية سر الغرفة 207، إخراج محمد بكير.

وتدور أحداث المسلسل في إطار رعب وإثارة  في عام 1968، داخل فندق أصر صاحبه على بقاء الغرفة 207 مغلقة بالرغم من الاحداث التي وقعت فيها، حيث أودت بحياة كل من عاش داخلها، فيأتي موظف الاستقبال جمال الصواف، ويعزم على كشف ما تخفيه الغرفة من أسرار، فتنقلب حياته رأسًا على عقب.

 

                                                                         الغرفة 207 

مسلسل ما وراء الطبيعة

 

كذلك هناك سلسلته الشهيرة «ما وراء الطبيعة» التي حققت نجاحًا مبهرًا عندما تم إنتاجها على هيئة مسلسل يحمل نفس الاسم، لدرجة أن المشاهدين طالبوا بتقديم جزء ثاني من المسلسل.

 العمل من بطولة أحمد امين، رزان جمال، اية سماحة، سماء إبراهيم، رشدي الشامي، أحمد داش، شريف دسوقي، الطفلة ريم عبد القادر، تأليف أحمد خالد توفيق اقتباسًا من رواية ما وراء الطبيعة.

 وتدور أحداث المسلسل في إطار رعب وتشويق وإثارة، في حقبة الستنيات من القرن الماضي، يعيش الدكتور رفعت إسماعيل أستاذ أمراض الدم في الجامعة، وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة، والأحداث الغامضة التي يخوضها بنفسه، وتم عرضه علي منصة نتفليكس.

 

 

                                                          مسلسل ما وراء الطبيعة 

 

مسلسل زودياك.. البداية

 

أول عمل أدبي للعراب تم تحويله لعمل فني كان مسلسل "زودياك" المقتبس من رواية تحمل نفس الاسم  والذي توقع له وقتها النجاح.

 

وفعلا حقق المسلسل نجاحًا ساحقًا وكانت أحمد خالد توفيق كلمة السر، وحاز إعجاب الجمهور والنقاد، وكان سبباً في شهرة العراب بين الفئة العمرية تحت سن العشرين.

 العمل من بطولة أسماء أبو اليزيد، أحمد خالد صالح، محمد مهران، هند عبد الحليم، خالد أنور، مايان السيد، مي الغيطي، ياسمين رحمي، تأليف أحمد خالد توفيق اقتباسًا من رواية زودياك، إخراج محمود كامل.

 تدور أحداث المسلسل في إطار تشويق وإثارة، يقع مجموعة من الشباب ضحية للعنة فرعونية قديمة تقتل من يتعرض لها بحسب برجه الفلكي، وكل من يتبع برج، يموت بطريقة مختلفة عمن يتبع البرج اﻵخر، وتم عرضه علي منصة viu.  

 

                                           مسلسل زودياك