الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفريق القانوني لفلسطين أمام محكمة العدل: نتنياهو يرفض الاعتراف بدولتنا

عضو الفريق القانوني لفلسطين

عضو الفريق القانوني لفلسطين

مارسيل أيمن

A A

محاكمة إسرائيل، قال الفريق القانوني لفلسطين، إن قرارات محكمة العدل الدولية لها علاقة مباشرة بالانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي. 

وأضاف الفريق القانوني لفلسطين خلال جلسات علنية في محكمة العدل الدولية، بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات دولة الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها في الأرض الفلسطينية، أن الأمم المتحدة لديها أولوية في حماية الأفراد الذين يتعرضون لآثار انتهاكات القوانين الدولية. 

وأشار الفريق القانوني لدولة فلسطين المحتلة إلى أن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو رفض في ثلاث مناسبات الاعتراف بدولة فلسطينية ويصر على دولة واحدة.

وأكد العضو أن المسؤولية المباشرة تقع على الأمم المتحدة لمعالجة وحل القضية الفلسطينية بآفاق واضحة وفقا للقانون الدولي، وموضحًا أن إسرائيل تعمل على بناء مئات المستوطنات بشكل غير قانوني.

 

انطلاق جلسات محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة في غزة

محاكمة إسرائيل، بدأت اليوم الاثنين، محكمة العدل الدولية في لاهاي أولي الجلسات العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات دولة الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أن جلسات محكمة العدل الدولية اليوم، تأتي في سياق طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة الحصول على رأي استشاري من المحكمة حول آثار الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 57 عاماً، حيث تستمر الجلسات لمدة ستة أيام بين الـ 19 والـ 26 من فبراير الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة خلال الجلسات إلى بيان دولة فلسطين وإحاطات من 52 دولة، ويُعد هذا الرقم غير مسبوق في تاريخ المحكمة، إضافة إلى الاتحاد الإفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search