الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منظمة العفو الدولية تطالب جميع دول العالم بمراجعة علاقاتها مع إسرائيل

جيش الاحتلال الإسرائيلي

جيش الاحتلال الإسرائيلي

مارسيل أيمن

A A

الحرب على غزة، طالبت منظمة العفو الدولية من إسرائيل صباح اليوم الاثنين، إنهاء احتلالها لفلسطين، وذلك لوقف تأجيج نظام الفصل العنصري وانتهاكات حقوق الإنسان.

وأكدت المنظمة حسب ما ذكرت وسائل الإعلام العالمية، أن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين هو أطول احتلال عسكري وأحد أكثرها فتكا في العالم.

وفي ذات السياق، أشارت منظمة العفو الدولية العفو الدولية إلى أن جميع الدول يجب عليها مراجعة علاقاتها مع إسرائيل وذلك لضمان عدم المساهمة بإدامة الاحتلال ونظام الفصل العنصري. 

وفي وقت سابق، أصدرت منظمة العفو الدولية تحقيقًا جديدًا يُظهر أن إسرائيل تفرض نظامًا من القمع والهيمنة ضد الفلسطينيين في جميع المناطق الخاضعة لسيطرتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذلك ضد اللاجئين الفلسطينيين، من أجل مصلحتها ، ويرقى هذا النظام إلى مستوى الفصل العنصري، الذي يحظره القانون الدولي.

وأشارت منظمة العفو الدولية إلى أن الفصل العنصري يُعتبر انتهاكًا للقانون الدولي العام، وانتهاكًا جسيمًا لحقوق الإنسان التي تحظى بالحماية الدولية، وجريمةً ضد الإنسانية بموجب القانون الجنائي الدولي.

تدمير 42 ألف متر من خطوط وشبكات المياه و40 بئرا


تسبب العدوان الذي ترتكبه قوات الاحتلال ضد قطاع غزة، والمستمر منذ 135 يوما في تدمير البنية التحتية بالقطاع، حيث أعلنت بلدية غزة أن الاحتلال الإسرائيلي دمر منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحتى الآن 42 ألف متر من خطوط وشبكات المياه و40 بئرا و9 خزانات، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

الاحتلال يواصل عرقلة إدخال المساعدات والوقود لغزة وتدمير مرافق المياه والكهرباء

وقال بشير جبر، مراسل فضائية القاهرة الإخبارية في رفح الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عرقلة إدخال المساعدات والوقود لقطاع غزة.

وأكد في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال دمر عددًا كبيرًا من مرافق المياه والكهرباء في غزة، إلى جانب استهداف الآليات العسكرية الإسرائيلية لسيارات ومعدات بلدية القطاع، مضيفًا أن الزوارق الحربية الإسرائيلية قصفت منطقة المواصي جنوبي غزة أيضًا.

وتابع مراسل فضائية القاهرة الإخبارية، أن هناك قصفًا إسرائيليًا يستهدف المناطق الشرقية في رفح وخان يونس، وقصفًا إسرائيليًا يستهدف مناطق متفرقة بقطاع غزة، لافتًا إلى ارتقاء 5 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مناطق في رفح الفلسطينية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.