الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كارهو المطر يعانون اكتئابا شديدا بمجرد سقوط الأمطار.. 5 أعراض تظهر عليهم

سبب ارتباط الاكتئاب بالطقس السيئ لدى البعض

سبب ارتباط الاكتئاب بالطقس السيئ لدى البعض

الزهراء علام

A A

يشعر بعض الأشخاص بمجرد رؤيتهم الغيوم في السماء تحجب ضوء الشمس، بالاكتئاب غير المبرر والحزن واسترجاع الكثير من الذكريات المؤلمة أثناء الطقس الممطر والمكسي بالغيوم، ومن هنا أتت التساؤلات حول ارتباط الطقس الشتوي بنوبات الاكتئاب التي تزداد حدتها مع سقوط الأمطار وتحول السماء من اللون الأزرق إلى اللون الفضي .

وفي السطور التالية نستعرض سبب ارتباط الاكتئاب بالطقس السيئ لدى البعض.

أعرض الاكتئاب الشتوي 

تبدأ أعراض الاكتئاب عند التصرف بشكل مختلف على سبيل المثال، عند تجنب الخروج مع الأصدقاء أو العائلة، عدم القدرة على تأدية المهام اليومية، بالإضافة للتصرف بتهور والشعور بصعوبة في التفكير.

أعرض الاكتئاب الشتوي 

ومن علامات الاكتئاب كذلك ظهور مجموعة من التغيرات في أسلوب تفكير الشخص أو شعوره أو سلوكه، على سبيل المثال قد تشعر أنك سريع الانفعال أو الغضب على عكس طبيعتك.

يعاني الشخص الذي يشعر بالاكتئاب من صعوبة في النوم أو الشعور بالتعب الدائم، وتغير في الشهية مع فقدان واضح أو زيادة في الوزن والشعور بالصداع المزمن.

الاكتئاب مع تساقط الأمطار

توصلت الأبحاث أن هناك من 9 % من الأشخاص من كارهين للمطر، وفي الأيام التي تشهد سقوط الأمطار، تشعر هذه الفئة بالغضب والحزن.

ويفسر حزن هذه الفئة في الأيام الممطرة وزيادة رغبتهم في الجلوس في المنزل وعدم القيام بأي شيء، كنتيجة لإنتاج أجسامهم كمية أقل من السيروتونين، مما يؤثر على الحالة المزاجية لهم وزيادة شعورهم بالإكتئاب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search