الخميس، 11 يوليو 2024

04:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قرارات مصيرية في QNB الأهلي بعد ارتفاع الأرباح والعوائد ما هى ؟

بنك قطر الوطني الأهلي،

بنك قطر الوطني الأهلي،

عبد الرحمن المصري

قررت الجمعية العامة العادية لبنك قطر الوطني الأهلي، اعتماد تقرير مجلس إدارة البنك، عن نشاط البنك والقوائم المالية للعام الماضي.

 مشروع توزيع الأرباح المعدل

واعتمدت عمومية QNB الأهلي مشروع توزيع الأرباح المعدل من مجلس الإدارة، حيث تم خفض قيمة الكوبون الموزع على المساهمين من 1.5 جنيه للسهم، إلى جنيها واحدا، كما قررت الجمعية تحويل أرباح بيع الأصول الثابتة والتي قدرت بمبلغ 9.66 مليون جنيه، خلال العام السابق، إلى الاحتياطي الرأسمالي.

من جهة أخرى، وافقت الجمعية العمومية غير العادية لبنك قطر الوطني الأهلي، على تعديل الاسم التجاري للبنك، بعد موافقة البنك المركزي المصري، وذلك من خلال تعديل المادة الثانية من النظام الأساسي للبنك .

وحقق بنك قطر الوطني الأهلي، خلال العام الماضي 2023، صافي أرباح بقيمة 16.22 مليار جنيه،، بزيادة 57%، عن 2022، الذي حقق فيه البنك 10.35 مليار جنيها، فيما ارتفعت أرباح البنك المستقلة خلال 2023 إلى 15.76 مليار جنيه، مقابل 10.12 مليار جنيه في عام 2022.

جدير بالذكر أن صافي دخل البنك من العائد والأتعاب والعمولات في 2023، ارتفع إلى 34.83 مليار جنيه، مقابل 22.41 مليار جنيه في 2022.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.