السبت، 05 أكتوبر 2024

08:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصندوق السيادي: طلبات غير مسبوقة لتحويل مبنى وزارة الخارجية إلى فندق

أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي

أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي

شهيرة أحمد

A A

كشف أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، اليوم الأحد، عن خطة لطرح مباني الوزارات بوسط البلد على مراحل، وذلك بعد تقييم كل مبنى على حدة وتحديد الاستخدام الأمثل له.

طلبات متزايدة من مستثمرين محليين ودوليين

وأوضح سليمان، خلال كلمته بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين، أن الصندوق تلقى طلبات من مستثمرين محليين ودوليين للمشاركة في مشروعات شراكة لاستغلال هذه المباني، مضيفًا أن هناك طلبًا كبيرًا وتنافسًا شديدًا من القطاع الخاص للاستثمار في المباني الحكومية المقرر استغلالها من قبل الصندوق.

وأشار سليمان ، إلى أن رأسمال الصندوق قد يتجاوز 100 مليار جنيه بعد نقل ملكية 20 أصلاً حكوميًا إليه، مشيرًا إلى أن عملية الطرح ستتم بعد دراسة شاملة لكل مبنى لتحديد نوع النشاط المستقبلي وطريقة الإدارة والمردود المادي المتوقع، مؤكدا  أن هناك تنافسا كبيرا من قبل المستثمرين للحصول على هذه المباني، خاصةً مبنى وزارة الخارجية المقام على كورنيش النيل، والذي تلقى طلبات غير مسبوقة لتحويله إلى فندق تجاري.

2600 غرفة فندقية وأكثر من 1200 شقة فندقية في وسط القاهرة

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن خطة تطوير وسط القاهرة تتضمن تنفيذ 2600 غرفة فندقية وأكثر من 1200 شقة فندقية، لافتا إلى أن هناك خطط لإطلاق 3 صناديق فرعية جديدة في مجالات التعليم والزراعة والرعاية الصحية، وذلك للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري وتعزيز هذه القطاعات.

فرصة استثمارية ضخمة في التعليم

وأشار سليمان إلى أن الصندوق يستهدف الشراكة مع القطاع الخاص لإقامة مجمعات تعليمية تستوعب 2.5 مليون طالب، مؤكدا  أن قطاع التعليم في مصر يمتلك فرصة استثمارية ضخمة تعزز من مكانتها في جذب الاستثمارات المحلية والخارجية، ويسعى الصندوق إلى تهيئة بيئة مناسبة لجذب القطاع الخاص للاستثمار في التعليم ما قبل الجامعي والجامعي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search