السبت، 06 يوليو 2024

01:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبوشقة يعلن استعداده المشاركة بمذكرة مصر أمام محكمة العدل الدولية

المستشار بهاء أبو شقـة وكيل أول مجلس الشيوخ

المستشار بهاء أبو شقـة وكيل أول مجلس الشيوخ

محمد عبادة

أكد المستشار بهاء أبو شقـة وكيل أول مجلس الشيوخ، أن مذكرة مصر لمحكمة العدل الدولية، حول الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، سيكون لها دور كبير في كشف الجرائم الإسرائيلية وتوثيقها أمام الراي العام العالمي، ويؤكد أن الرئيس السيسي والمصريين على قلب رجل واحد في الحفـاظ علي الحقـوق المشـروعة للشـعب الفلسـطيني .

وأضاف أبو شقـة في تصريحات صحفية، أنه طبقا لميثاق الأمم المتحدة فإن محكمة العدل الدولية من صميم اخصاصها النظر في جميع الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ومنها قتل المدنيين والابادة الجماعية للشعب الفلسطيني، وأن المذكرة المصرية المقدمة للمحكمة لكي تترافع أمامها مظهرة الجوانب القانونية المؤثمة دوليا وتشكل جرائم ضد الإنسانية .

وأبدى أبو شقة استعداده في المشاركة في المذكرة القانونية التي ستقدمها مصر والمرافعة فيها أمام العدل الدولية، لتكشف الجرائم الإسرائيلية وتفنديها، مؤكدا أن جرائم إسرائيل من أبشع الجرائم في التاريخ وفاقت جرائم النازية والمغول والتتار .

ولفت وكيل الشيوخ إلى أن المرافعة لابد أن تتم فيها اتهام صريح ومباشر للمسئولين الإسرائيليين المشاركين في قتل المدنيين والأطفال، ولاسيما أن المبادي القانونية المستقرة وفقا للقانون الدولي لا تسقط بالتقادم وان الاحتلال مهما طال أمدة لايرتيب اي حقوق سيادة ومن ثم بات وجود إسرائيل غير قانوني مهما طال الظلم.

وتابع ابو شقه أن الهدف من المذكرة، هي أن نكون أمام وقثيقة قانونيه دولية تكشف الجرائم الإسرائيلية وتحاكم المسئولين، ومهما تتذرع إسرائيل باي من الحجج فان قواعد الحرب أصلا تجرم قتل المدنيين والأطفال والنساء .

وشدد أبو شقة على أن الـ 105 ملايين مواطن خلف الرئيس السيسي والدولة المصرية في اتخاذ ماتراة مناسبا للدفاع عن الامن القومي المصري، وكذلك الحفاظ علي القضية الفلسطينية ، ورفض التهجير .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.