الخميس، 11 يوليو 2024

08:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

4 أسباب وراء زيادة رأسمال البنك التجاري الدولي

البنك التجاري الدولي مصر

البنك التجاري الدولي مصر

عبد الرحمن المصري

قررت هيئة الرقابة المالية المصرية، الموافقة على نشر تقرير إفصاح بنك CIB مصر، بخصوص زيادة رأسماله المصدر والمدفوع، بمقدار 236.5 مليون جنيهًا.

تأتي موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، بنشر تقرير إفصاح «التجاري الدولي مصر» استجابة لأحكام المادة 48 من قواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية.

وكان البنك التجاري الدولي مصر، قد أرسل للجهات المعنية، موافقته على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 30.431 مليار جنيه، بعدما كان 30.195 مليار جنيه.

وتصل قيمة الزيادة في رأس المال المصدر والمدفوع للبنك التجاري الدولي مصر، إلى 236.5 مليون جنيه، وهي الزيادة التي تسهم في تحفيز البنك على مواصلة العمل في السوق المصرفية المصرية.

CIB مصر

أسباب زيادة رأسمال البنك التجاري الدولي

1- تحفيز العاملين بالبنك على مواصلة العمل بجدية.

2- الارتقاء بمستوى أداء الموظفين والعاملين بالبنك.

3- الحفاظ على الخبرات والكوادر بالبنك.

4- تنفيذ برنامج تحفيز وإثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق "الوعد بالبيع" والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية في مايو 2016.
 

وأشار البنك التجاري الدولي مصر، إلى أن تلك الزيادة ستعرض على الجمعية العامة العادية في اجتماعها القادم، رهنا بموافقة البنك المركزي المصري.

وكان CIB مصر قد حقق مجمل أرباح قبل الضرائب بقيمة 41.6 مليار جنيها في نهاية العام الماضي، محققًا ارتفاعًا قيمته عن الفترة ذاتها عام 2022 بمقدار 17.721 مليار جنيها، فيما وصل صافي الربح إلى 29.710 مليار جنيه، بارتفاع قيمته 13.538 مليار جنيه خلال عام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.