السبت، 06 يوليو 2024

03:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحوار الوطني يستعرض جانب من مناقشات اجتماعه اليوم (صور)

مجلس أمناء الحوار الوطني

مجلس أمناء الحوار الوطني

أحمد المقدامي

شارك مجلس أمناء الحوار الوطني عددا من الصور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» اليوم الأحد 18 فبراير 2024؛ لمناقشة خطوات وإجراءات الحوار الاقتصادي، والخطوات المقبلة في الحوار الوطني. 

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم الأحد، اجتماعا لمناقشة ترتيبات المرحلة الثانية للحوار الوطني، وتحديد عناوين وقضايا وموضوعات الاقتصاد، التي من المفترض أن تناقش خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى تحديد مواعيد بدء اللجان المتخصصة لمناقشة الحزم الاقتصادية والوصول لنتائج بأسرع وقت.

ومن جانبه، قال النائب أحمد شرقاوي، عضو مجلس النواب، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن اللجنة التنسيقية، التي أعلن عنها باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني هي دورها التنسيق فقط بين الحكومة ومجلس النواب والحوار الوطني، لمتابعة ما يتم من تنفيذ ونسب التنفيذ من مخرجات الحوار الوطني.

«اللجنة لم تحدد آلية للتنفيذ أو التنسيق بين الحكومة ومجلس النواب»

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، لـ«الجمهور» إن اللجنة حتى الآن لم تحدد آلية للتنفيذ أو التنسيق بين الحكومة ومجلس النواب، ومجلس أمناء الحوار الوطني، مؤكدًا أنه وفقًا للدستور والقانون، فإن دور اللجنة سيكون إشرافي أكثر من تنفيذي، لأنه لا سلطة علي الحكومة من قبل مجلس أمناء الحوار الوطني، ويختصر دورها في طرق التوصيات والمخرجات، ولكن التنسيق من الجانب التشريعي سيكون عبر مجلس النواب، بإعداد مشروعات قوانين تقدمها الحكومة للمجلس ثم يتم الإقرار.

وأوضح عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني سيشهد خلال الفترة القادمة تطور عن المرحلة الأولي لدخوله قيد التنفيذ، وسيتم متابعة التنفيذ بنسبه، بالإضافة إلى القوانين التي سيتم النظر فيها وتعديلها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.