الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«نفس أفعال هتلر،».. الرئيس البرازيلي يتهم إسرائيل بارتكاب إبادة في غزة

لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الرئيس البرازيلي،

لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الرئيس البرازيلي،

مارسيل أيمن

A A

اتهم لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الرئيس البرازيلي، اليوم الأحد، دولة الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب إبادة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، واصفًا أفعال إسرائيل بأنها مشابهة لحملة الزعيم النازي أدولف هتلر.

وقال «دا سيلفا» خلال حديثه لصحافيين في أديس أبابا، على هامش قمة للاتحاد الإفريقي: «ما يحدث في قطاع غزة ليس حربًا، إنه إبادة».

ووصف الرئيس البرازيلي ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية، وأوضح أن ما يحدث في في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ. «في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر هتلر أن يقتل اليهود»، بحد تعبيره.

دعم برازيلي لـ شكوي جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية 

وفي سياق متصل، أشار الرئيس البرازيلي في كلمة ألقاها أمام جامعة الدول العربية الأسبوع الماضي، إلى أنه لن يكون هناك سلام دون إقامة دولة فلسطينية، ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وفي هذا الصدد قررت الحكومة البرازيلية دفاعها عن حل الدولتين، مع قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة اقتصاديا تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل، في سلام وأمن، ضمن حدود متفق عليها بشكل متبادل ومعترف بها دوليا، والتي تشمل قطاع غزة والضفة الغربية.

ويذكر أن «دا سيلفا» أعرب عن دعمه للشكوى التي قدمتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search