الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك المركزي يطرح غدًا الاثنين 1.5 مليار جنيه سندات خزانة بعائد ثابت

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

يطرح البنك المركزي المصري، نيابة عن وزارة المالية، غدًا الاثنين 19 فبراير، سندات خزانة بعائد ثابت بالجنيه المصري، لمدة 3 سنوات، بدورية عائد تصرف بصورة سنوية.

 

عطاءات البنك المركزي يوم الاثنين 19 فبراير

تبلغ قيمة سندات الخزانة بعائد ثابت التي يطرحها البنك المركزي غدًا الأثنين نيابة عن «المالية» مبلغ 1.5 مليار جنيه، بعائد يصل إلى 24%، يصرف سنويًا.

وأكد البنك أن سندات خزانة بعائد ثابت قيمتها 1.5 مليار جنيه، سوف تبدأ بتاريخ إصدار في يوم 20 فبراير 2024 القادم، على أن يكون موعد استحقاقها في 20 فبراير 2027.

 

مميزات أذون وسندات الخزانة المصرية

العروض المقدمة على عطاءات البنك المركزي من أذون وسندات خزانة، التي يطرحها البنك، تشهد إقبالًا ملحوظًا، نظرًا لما يتمتع به الطرح الاستثماري المصري من عائد كبير للغاية، ومخاطر أقل، مقارنة بالعديد من الوسائل الاستثمارية العالمية.

صورة أرشيفية عن العملات المصرية

وتفوض وزارة المالية، البنك المركزي المصري باعتباره الجهة المنظمة للسياسة النقدية في البلاد، لإصدار أذون وسندات الخزانة، سواء المقومة بالجنيه المصري، أو تلك المقومة بالدولار الأمريكي، ضمن استراتيجية الحكومة، الهادفة لخفض الدين العام في البلاد وإطالة آجال الديون، التي بلغت 165.3 مليار دولار بنهاية الربع الأول من العام 2023.

جدير بالذكر أن وزارة المالية تفوض البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة أوراق الاستدانة الخاصة بها، وإدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه المصري، والعملات الأجنبية المختلفة، على أن تمول وتنفق حصيلة تلك الأوراق على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي 2023-2024.

كم يبلغ سعر الفائدة في مصر؟

وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، قد رفعت أسعار الفائدة، في أواخر يناير الماضي، على الإيداع والإقراض بنسبة 2%، في أول اجتماع لها عام 2024، بغرض السيطرة على التضخم، وامتصاص السيولة النقدية من الأسواق.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search