الخميس، 11 يوليو 2024

02:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حزب المصري الديمقراطي: ندعم خطوات الدولة المصرية لوقف الحرب على غزة

النائب إيهاب منصور

النائب إيهاب منصور

شهاب عمران

ثمن النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بشأن المذكرة التي قدمتها مصر لمحكمة العدل الدولية ضد الممارسات التي تحدث من إسرائيل ضد الفلسطينيين، قائلاً: «في بادئ الأمر نحن ندعم كل جهود الدولة المصرية في حل الأزمة الفلسطينية ومما يحدث ضد الفلسطينيين من جرائهم غير  إنسانية ضد المواطنين العزل».

وأكد منصور، في تصريحات لـ«الجمهور» أنه يدعم كل القرارات التي تتخذها الدولة المصرية من خطوات بشأن وقف إطلاق النار بغزة، مضيفا: «العالم كله يرى ما ترتكبه إسرائيل من جرائم ضد حقوق الإنسان وضد الإنسانية، وأن الجرائم ظاهرة رأي العين للعالم أجمع».

وكان ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، قد أعلن أن مصر ستشارك في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.

وقدمت مصر مذكرة للمحكمة، وستقوم بتقديم مرافعة شفهية أمام المحكمة يوم 21 فبراير 2024.

وأضاف رشوان، أن المرافعة الشفهية تتضمن تأكيد اختصاص محكمة العدل الدولية بنظر الرأي الاستشاري، باعتبار الجمعية العامة للأمم المتحدة أحد الأجهزة المخولة وفقا لميثاق المنظمة بطلب رأي استشاري من المحكمة، ونظرا لأن الأمر يتناول الأبعاد القانونية للمستوطنات الإسرائيلية غير المشروعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، المخالفة لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.