السبت، 05 أكتوبر 2024

12:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو بالتنسيقية: تقدم مصر بمذكرة للعدل الدولية إضافة جديدة لتاريخها في دعم القضية

الدكتور حسن هجرس

الدكتور حسن هجرس

محمد ممدوح

A A

أشاد الدكتور حسن هجرس، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بتقدم مصر بمذكرتين لمحكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، موضحا أننا «أصبحنا أمام خطوة تاريخية جديدة تضاف للتاريخ المصري في دعم القضية الفلسطينية».

وأضاف «هجرس»، أن طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة، للرأي الاستشاري حول ممارسات إسرائيل في فلسطين منذ عام 1967، بمثابة تحول جديد في مسار القضية ، وفرصة لكشف جرائم الاحتلال أمام العالم .

وتابع: مصر لن ولم تتوانى لحظة عن دعم القضية الفلسطينية بكل ما لديها من أدوات وعلى مختلف المستويات إقليميا ودوليا، مشيرا إلى أن مشاركة مصر فى المرافعة يعطي ثقة فى ما يقال ما أدلة وبراهين حول اعتداءات قوات الاحتلال الغاشمة تجاه الأشقاء فى القطاع.

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ووقف إطلاق النار، حقنا للدماء، منوها إلى أن مصر لم تترك طريقا إلا وسلكته من اجل الحفاظ على القضية واسترداد الأرض، والعودة لحدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مصر تتقدم بمذكرتين أمام العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية

يذكر أن مصر تتقدم بمذكرتين أمام محكمة العدل الدولية يوم 21 فبراير الجاري، حول الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف مصدر مصري رفيع المستوى، أن مصر تشارك في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة من محكمة العدل الدولية عن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية منذ عام 1967، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search