الأحد، 07 يوليو 2024

12:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مايكروسوفت من أكثر الشركات المستفيدة من الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت

مايكروسوفت

نورهان عبدالعزيز

تُعد شركة «مايكروسوفت» من أكثر الشركات المستفيدة من تقنية الذكاء الاصطناعي على الرغم من تسريح الموظفين بنسبة كبيرة تصل إلى 22 ألف موظف، فأذهل هذا الأمر العديد من العلماء حول العالم، نظرًا لبراعة مايكروسوفت، فهي لم تترك فرصة دون أن تستغلها.

مايكروسوفت تستفيد من تقنية الذكاء الاصطناعي

فقال خبراء الذكاء الاصطناعي، إن مايكروسوفت أحكمت قبضتها على هذه التكنولوجيا الشهيرة وسيطرت على عدد لا نهائي من المجالات المتعلقة بتقنية الـ AI التي ذاع صيتها في الفترات الأخيرة.

ووصلت القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت إلى 3.125 تريليون دولار، لتسجل أرباح كبيرة تصل إلى 62 مليار دولار مقارنة بالأشهر القليلة الماضية، لتأتي على رأس الشركات العالمية.

وازدادت هذه الأرباح بفضل استخدام برامج الذكاء الاصطناعي، فاعتمدت مايكروسوفت على الروبوتات المتطورة لتلخيص الكلمات والمصطلحات المختلفة، فتتمكن روبوتات الدردشة من تلخيص أكثر من 50 ألف كلمة في دقيقة واحدة.

ميتا وجوجل وأمازون من الشركات المستفيدة من الذكاء الاصطناعي

وتستفيد أيضًا شركات «إنفيديا» و «إيه أم دي» المسئولة عن إنتاج المعدات بتقنية الذكاء الاصطناعي، علاوة على شركات جوجل وأمازون وميتا، والعديد من المنصات الأخرى.

مايكروسوفت تستغنى عن عدد كبير من عملائها

سرحت استغنت مايكروسوفت الأمريكية عدد كبير من عملائها، فوصل عددهم إلى 22 ألف عامل، ويأتي هذا في ظل سيطرة مايكروسوفت على شركة أكتيفيجن بيلزارد.

استحوذت شركة Activision Blizzard على أسهم كبيرة في مايكروسوفت مما أدى إلى وضع خطة جديدة لإعادة هيكلة الشركة، لكنها تعهدت بدفع مبالغ مالية إلى الموظفين تعويضًا عما حدث، حسبما كشف موقع «gizmochina».

وسرحت مايكروسوفت أكثر من 20% من الموظفين العاملين في قسم الألعاب، وعلى الرغم من ذلك التزمت الشركة بتقديم عدد كبير من الألعاب عالية الجودة لجميع عملائها مثل، انديانا جونز Indiana Jones من MachineGames.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.