الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«العدل»: تقديم مصر مذكرة أمام «العدل الدولية» تأكيدًا لرفضها التهجير القسري

النائب عبد المنعم إمام - رئيس حزب العدل

النائب عبد المنعم إمام - رئيس حزب العدل

محمد ممدوح

A A

علق النائب عبد المنعم إمام عضو مجلس النواب ورئيس حزب العدل، على تقديم مصر مذكرتين أمام محكمة العدل الدولية، ويرى أنه «تكملة للموقف المصري الرافض لكل تهجير قسري».

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريح لـ«الجمهور»، أن المذكرات تعتبر تطور لموقف مصر الواضح منذ اندلاع أحداث السابع من أكتوبر، مؤكدًا أن مصر بتقديم هذه المذكرات تنفي الشائعات والحديث أن هناك صفقات تتم بين مصر وإسرائيل بشأن هذا الملف، وتعتبر هذه خطوات تصعيدية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر تقف أمام مشروع التهجير القسري، بكل ما أوتيت من قوة، مؤكدًا أن مصر قادرة على حماية أمنها القومي.

مذكرة المصرية تشمل تأكيد عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي

وقال رئيس هيئة الاستعلامات، ضياء رشوان، إن مصر ستشارك في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، مؤكدًا أن مصر قدمت مذكرة للعدل الدولية، وستقوم بتقديم مرافعة شفهية أمام المحكمة يوم 21 فبراير الجاري.

وأضاف «رشوان» أن المرافعة الشفهية تتضمن تأكيد اختصاص محكمة العدل الدولية بنظر الرأي الاستشاري، باعتبار الجمعية العامة للأمم المتحدة أحد الأجهزة المخولة وفقا لميثاق المنظمة بطلب رأي استشاري من المحكمة.

وأكد أن لأن الأمر يتناول الأبعاد القانونية للمستوطنات الإسرائيلية غير المشروعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، المخالفة لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.