السبت، 05 أكتوبر 2024

08:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جرائم إسرائيل بالضفة الغربية، قوات الاحتلال تحاصر المنازل بمخيم طولكرم

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب نبيل عطا محمد عامر متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم، وإصابة اثنين آخرين بالرصاص الحي، ووضعهما مستقر.

الصحة: استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم

واقتحمت قوة خاصة إسرائيلية المخيم، مدعومة بعدد كبير من الآليات وجرافة عسكرية التي اقتحمت بداية المدينة من محورها الغربي مرورا بدوار العليمي (المحاكم) وشوارع المدينة المؤدية للمخيم، فيما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية، وفرضت طوقا مشددا على المخيم، وسط اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة.

ولفتت إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بالمدينة، فيما أكد فلسطينيون وجود عدد من الإصابات داخل المخيم، حيث أطلقوا مناشدات للإسعاف للوصول اليها، إلا أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من دخول المخيم وأعاقت تنقلها.

وحاصرت قوات الاحتلال أحد المنازل في حارة الشهداء داخل المخيم، ونشرت قناصتها في محيط المنطقة وعلى أسطح المنازل العالية بعد مداهمتها، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات مروحية، في سماء المدينة ومخيمها، وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها في محيط المخيم ومداخله وتحديدا في شارع نابلس عند مدخله الشمالي.

وأكد رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامة، أنه وبالتنسيق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا"، ومدراء المدارس في المخيم، يبقى الطلاب في المدارس بحماية الوكالة حفاظا على سلامتهم، علما أن المدارس تقع قرب مدخل المخيم.

قوات الاحتلال تجرف البنية التحتية وتحاصر المنازل في طولكرم

من جانبها، قالت ولاء السلامين، مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله إنه في صباح هذا اليوم اقتحمت قوة خاصة مخيم طولكرم من محاور عدة.

وأضافت خلال رسالة على الهواء: «دخلت المخيم برفقة جرافات وآليات عسكرية كبيرة، وما زالت التعزيزات تصل إلى مخيم طولكرم، كما قامت قوات الاحتلال بتجريف البنية التحتية ومحاصرة منزل، ودعت عبر مكبرات الصوت من هم داخل المنزل المحاصر بتسليم أنفسهم، مما أوقع اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين».

وتابعت: «كما تحلق الطائرات المروحية وكان هناك عددا من المروحيات التي هبطت عند بوابات متاخمة لطولكرم»، مشيرة إلى أنه كان هناك إصابات في صفوف جنود الاحتلال كما أن الاشتباكات متواصلة بين المقاومين والاحتلال، كما تعيق قوات الاحتلال دخول سيارات الإسعاف إلى المكان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search