السبت، 05 أكتوبر 2024

11:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التخطيط: أكتر من 70% من الوظائف توفرها المشروعات الصغيرة والمتوسطة

المشروعات الصغيرة

المشروعات الصغيرة

نورهان عبدالعزيز

A A

تُعتبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة حجر الأساس لنمو الدول، فهي العنصر الرئيسي الذي يستند عليه الاقتصاد المصري، فلك أن تتخيل أن هذه النوعية من المشروعات تستحوذ على أكثر من 70% من الوظائف المختلفة.

تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة تصل إلى 70%

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن أكثر من 70% من الوظائف المختلفة نابعة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بسبب ما يتعرض له العالم من اضطرابات وصدامات غير محسوبة.

وتتميز هذه المشروعات بالعديد من الخصائص مثل المرونة، فهي تستجيب لجميع المتغيرات التي تحدث في العالم، كما أنها تُحقق مفهوم العدالة المكانية التي نفتقرها.

وتنتشر هذه النوعية من المشروعات في جميع محافظات مصر بما فيها القرى والريف، لزيادة معدلات التنمية الإقليمية التي تعتمد بشكل أساسي على الموقع الجغرافي.

وتبذل الدولة قصارى جهدها لتوفير البيئة الملائمة لعمل رواد الأعمال في القطاعات المختلفة سواء القطاع العام أو الخاص، كما أن هذه المشروعات تعتمد بشكل كلي على طاقات الشباب.

وتكمن فائدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في استثمار طاقات الشباب، وخلق العديد من فرص العمل التي تناسب هذه الأعمار السنية برؤية شاملة تعزز صنع وإتخاذ العديد من القرارات.

تطوير قرى حياة كريمة في الريف المصري

وتُساعد هذه المشروعات على تطوير قرى حياة كريمة في الريف المصري، وفي سياق متصل، كشف تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لعام 23/2024، عن مستهدفات قطاع الخدمات الثقافية، إذ طوّرت الوزارة العديد من المشروعات، وتسعى إلى استكمال نمو 120 مشروعًا.

ونفذت الوزارة أكثر من 1000 فاعلية بقرى حياة كريمة، في 12 محافظة بالتعاون مع وزارتي التنمية الـمحلية والتربية والتعليم، والشركة القابضة للمياه، وصندوق مُكافحة وعلاج الإدمان، والـمجلس القومي للمرأة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search