السبت، 05 أكتوبر 2024

09:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحرك برلماني لتطبيق الحد الأدنى للأجور على القطاع الخاص

النائب محمود بدر

النائب محمود بدر

محمد ممدوح

A A

تقدم النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه إلى وزراء التخطيط والعمل ورئيس عضو المجلس الأعلى للأجور.

وقال عضو مجلس النواب أنه علمًا بنص المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، «تقدمت بطلب إحاطة موجة إلى وزير التخطيط ووزير العمل بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور علي القطاع الخاص».

وأكد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أقر زيادة في حد الأدنى للأجور بنسبة 50% وهي النسبة الأعلى للزيادة منذ تم تطبيق الحد الأدنى للأجور.

وأضاف «بدر» في طلب الإحاطة أن المجلس القومي للأجور الذي أنشئ بقرار رئيس الجمهورية رقم 983 لسنة 2003 يختص بوضع الحد الأدنى للأجور علي مستوي الدولة مع مراعاة تكاليف المعيشة.

وأشار النائب محمود بدر، أن رئيس المجلس القومي للأجور هي وزيرة التخطيط وعضوية وزير العمل، ومع ترأسهم طالب النائب ضرورة اجتماع المجلس لرفع حد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص تماشيا مع سياسات الدولة المصرية في مجابهة الغلاء وتخفيف حدة التضخم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search