السبت، 05 أكتوبر 2024

03:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أسرع من الشيف بوراك»، روبوت يطهو 1000 وجبة في 20 دقيقة

روبوت

روبوت

نورهان عبدالعزيز

A A

ازدادت أسعار السلع الغذائية بشكل كبير وملحوظ، فتدخلت تقنية الذكاء الاصطناعي وكشفت عن روبوت المطبخ الذي يوفر كميات مهولة من الطعام، فتستطيع هذه الآله طهي أكثر من 1000 وجبة في 20 دقيقة.

روبوت المطبخ كما لم تسمع عنه من قبل

طور العديد من العلماء في جامعة ستانفورد روبوت الأعمال المنزلية الذي يتولى إدارة البيت من الألف إلى الياء، فيطبخ ويمسح ويغسل في واقعة فريدة ضج لها العالم كله.

ويستطيع هذا الروبوت تجهيز هذه الوجبات بالاعتماد على المقادير البسيطة التي توجد في أغلب المنازل والبيوت خاصةً في ظل غلاء الأسعار الذي يزداد يومًا بعد يوم.

أزال العديد من الخبراء الستار عن روبوت المطبخ الذي يمكنه تحضير 1000 وجبه في 20 دقيقة دون تعب، فيجمع المقادير ويضعها في مكان واحد، ومن ثم يبدأ في تجهيز الطلبات.

ويساهم هذا الروبوت المميز في التخلص من حالات إهدار الطعام، فهو يعي جيدًا حجم المقادير الواجب استخدامها لتحضير الوصفات والأطعمة المختلفة، كما يرصد الروبوت جودة المنتجات الغذائية.

ولا يقف الأمر عند هذا الحد، بل يتمكن الروبوت من معرفة صلاحية الأطعمة المختلفة، فيساعد على منع إهدار الطعام خاصةً في ظل غلاء الأسعار الذي يزداد يومًا بعد يوم.

ودرب العديد من العلماء هذه الروبوتات على تذوق الطعام لاختبار جودته، مع أهمية فحصه بشكل جيد، للحفاظ على الأطعمة المختلفة ومنع إهدارها، وكل هذا بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الأونة الأخيرة.

أنواع الروبوتات

كشف العديد من الخبراء عن روبوت «المكتبة» الذي يساعد العديد من الأشخاص على اختيار  الكتب التي يجب الإطلاع عليها، بجانب مساعدة الزوار والتجول في المكتبة.

ويعتمد الروبوت على أعمار الأشخاص السنية، إضافة إلى اختيار أفضل القصص وترشيح العديد من الكتب المختلفة مما يخلق حالة من الثقة المتبادلة بين القراء والروبوتات.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search