الخميس، 03 أكتوبر 2024

03:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة الهجرة لـ«الجمهور»: 1.8 مليار دولار حصيلة استيراد السيارات

وزيرة الهجرة سها جندي

وزيرة الهجرة سها جندي

إسلام التمساح

A A

كشفت السفيرة سها جندي وزير الهجرة وشئون المصرين بالخارج، عن موقف مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج، وحجم الإيرادات المتحققة منها.

وقالت الوزيرة في تصريح خاص  لـ«الجمهور» إن مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج مستمرة حتى يتوقف المصريون بالخارج عن شراء السيارات أو التفاعل بالشكل المطلوب مع المبادرة.

700 مليون دولار وصلت البنوك المصرية 

وأضافت «جندي» أن المبادرة حققت حتى الآن 1.8 مليار دولار وصل منهم 700 مليون دولار للبنوك المصرية بالفعل، مشيرة إلى أن هناك مقترحات بطرح مبادرة لبيع الأراضي الزراعية للمصريين بالخارج بالدولار، بالإضافة إلى أن المبادرة التي يجرى دراستها حاليا لبيع العقارات بالدولار.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة المالية إن التطبيق الإلكتروني لمبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج» بدأت تلقي طلبات الراغبين منذ نهاية أكتوبر الماضي، وذلك بعد صدور قانون بمدها 3 أشهر، فيما وجه الوزير بالعمل على تسريع إجراءات إصدار «الموافقات الاستيرادية» لسيارات المصريين بالخارج.

مؤتمر للإعلان عن تفاصيل شركة المصريين للاستثمار بالخارج

من ناحية أخرى، قالت وزيرة الهجرة، إن شركة المصريين للاستثمار بالخارج والتي تم تأسيسها بالتعاون مع 10 رجال أعمال مصريين والتي تستهدف خدمة 14 مليون مصري مقيم بالخارج، جاري التجهيز للإعلان عن كل تفاصيلها في مؤتمر صحفي خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأضافت لـ«الجمهور»، سنتبع في التجهيزات للمؤتمر إجراءات الترشيد التي أعلنت عنها الحكومة في وقت سابق، مؤكدة أن الوزارة أو الحكومة لا تتدخل في عمل الشركة بل تقوم بمساعدتها في أي إجراءات تحتاجها، مشيرة إلى أنه تم بالفعل اختيار إحدى الشركات لإدارة كل ما يتعلق بالشركة التي تم إنشائها من الناحية الفنية والإدارية، بالإضافة إلى أن المجالات التي سيتم طرحها للاستثمار للمصرين بالخارج ستكون مضمونة الربحية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search