السبت، 06 يوليو 2024

01:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هنا غزة من القاهرة.. سياسيون بندوة «الجمهور»: مصر قادرة على التصدي لإسرائيل

الندوة

الندوة

أحمد المقدامي - محمد الأزهري - محمد الداوي - محمد ممدوح: تصوير - ندى فتح الله

نظم موقع «الجمهور الإخباري» ندوة سياسية بحضور عدد من الرموز السياسية لمناقشة القضية الفلسطينية والقضايا المصرية، وتبادلت الرموز الوطنية أطراف الحديث حول الأسئلة التي طرحها «الجمهور»، حيث استهل الحديث النائب السابق رجب هلال حميدة، وناقش السياسيين المهندس علاء عبدالنبي نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة، وشادي العدل عضو الهيئة التأسيسية للحزب الليبرالي المصري.

رجب حميدة: السيسي سبّق بتسليح الجيش لعلمه بقذارة إسرائيل

قال النائب رجب هلال حميدة، إن تسليح الجيش المصري في عهد الرئيس السيسي كان لرؤية سباقة لمعرفته جيدا بملف إسرائيل القذر.

وأضاف خلال الندوة، أن الرئيس السيسي سلح وأسس ورفع كفاءة قواعد مصرية وأهل الجيش ليكون قادرا على لجم إسرائيل إذا لزم الأمر.

وأوضح أن قاعدة محمد نجيب وبرنيس وغيرهما وما شهدتاه من تسليح ورفع كفاءة وتفتيش مفاجئ، يعبر عن الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

النائب رجب هلال حميدة

ولفت إلى أنه في حالة نشوب حرب فإن الجيش المصري سيحسم المعركة بقوة، وما توافر لدى أجهزة الدولة هو سبب الاتجاه إلى تقوية الجيش، مضيفا أن استخدام الأذرع الإيرانية كالحوثيين لن ينفع ولا غنى عن تحركات مصر.

شادي العدل: صراع اليمين الإسرائيلي سينتهي 2030 بقيام دولة فلسطين وتيار نتنياهو سيسقط

ومن جانبه، قال شادي العدل، عضو الهيئة التأسيسية للحزب الليبرالى المصري، إن الصراع اليميني الإسرائيلي سينتهي في 2030 بقيام الدولة الفلسطينية.

وأضاف خلال الندوة، أن تيار اليمين الذي يدعم نتنياهو سيسقط في الانتخابات المقبلة، موضحًا أن سياسة حرق المراكب وسحب السفير من إسرائيل لن يحدث لأن الدول لا تتحرك بالشعارات.


نائب حزب الإصلاح والنهضة: جيشنا قوي وقادر على حماية حدودنا والعالم سيساندنا

بينما قال المهندس علاء عبدالنبي نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن رئيس الحزب خاطب منظمات وحكومات العالم وعلى رأسها البرلمان الأوروبي والكونجرس، لعرض الرؤية المصرية في وقف الحرب وإيصال المساعدات.

وأضاف أن هناك دولا غيرت سياساتها تجاه القضية الفلسطينية ومنها فرنسا، كما أن بايدن أصبح يطالب بوقف الحرب وحكومة بريطانيا التي تطالب بدولة فلسطينية.

المهندس علاء عبدالنبي نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة

وأوضح أن محاولات إسرائيل لدخول محور صلاح الدين أو دخول رفح الفلسطينية، ستواجه بتعليق اتفاقية السلام وستدافع مصر عن حدودها، لافتا إلى أن التحالفات السياسية واضحة والعالم كله مع مصر، لأن أمريكا الضامنة لاتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل.

وشدد على أن الجيش المصري محارب ومدرب وله ترتيب في القوة العسكرية العالمية، وقادر على حماية حدوده، وسيجد مساندة عربية إفريقية وجزء أوروبي، مشيرًا إلى أن الأمريكان حريصون على استمرار اتفاقية كامب ديفيد.


شادي العدل: مصر استعادت هيبتها في حرب غزة وإسرائيل تحاول زعزعة الدعم الشعبي للسلطة

وأضاف شادي العدل عضو الهيئة التأسيسية للحزب الليبرالى المصري، إن هناك محاولات لصناعة الفتنة وتأليب الشعب المصري بتعاطفه مع الإخوة الفلسطينيين، ضد قيادة الدولة بما تمارسه إسرائيل من ضغوط على الفلسطينيين.
وأضاف أن مصر استعادت هيبتها وموقفها الذي ظهر بالتفاف الشعب حول السلطة تجاه الحرب على غزة، وهو ما سبب غضبا في إسرائيل.

وأوضح أن القيادة المصرية أدت دورا قويا براجماتيا نؤيده بقوة ولم يكن هناك شيء لم تفعله، ومصر نجحت في دورها وقوتها ولاقت تأييدا شعبيا كبيرا.

شادي العدل لـ«الجمهور»: مصر الوحيدة القادرة علي التصدي للمشروع الإسرائيلي

وتابع شادي العدل، عضو الهيئة التأسيسية للحزب الليبرالي المصري، إن الوضع داخل غزة منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى يعتبر علامة استفهام بالنسبة للجميع، مؤكدًا أن الصمت الذي حل لمدة ٦ ساعات من بداية العملية، يضعنا أمام علامة استفهام.


وأضاف العدل، هي سبب الأزمة الحالية في إسرائيل، متابعًا أن الوقت القادم هو من سيفزر ما يجري علي أرض الواقع من ظهور وثائق تثبت التحالفات في هذه الحرب.

وأكد عضو الهيئة التأسيسية لحزب الليبرالي المصري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى وهو يقف بالمرصاد لكل المخططات، موضحًا أن أجهزة الدولة كانت تعمل بشكل هادئ قبل اندلاع الأزمة، مشيرًا إلي أن مصر كانت علي قدر ما يحدث وهي تقف عائق أمام الأحلام الصهيونية.

شادي العدل عضو الهيئة التأسيسية للحزب الليبرالي المصري


وأوضح أن السياسية المصرية الخارجية تعمل بشكل هادئ في استقبال الكثير من قادة دول العالم، لتدويل القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر هي الدولة الوحيدة القادرة علي التصدي للمشروع الإسرائيلي.

وأشار إلي أن مصر فعلت ما بوسعها لدعم القضية الفلسطينية، وتقتسم قوت شعبها مع الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن العالم أجمع لم يتحمل ضريبة حرب بين الجانب المصري والإسرائيلي.


نائب رئيس «الإصلاح والتنمية»: نقف مع القيادة المصرية لمنع تهجير أهالي غزة

وعاد المهندس علاء عبدالنبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية للحديث قائلا، إن الهجوم على مصر قديم منذ عام 1948 بسبب القضية الفلسطينية، فمصر هي المحارب الوحيد في عدد من الحروب، والبعض يرفض اتفاقية السلام ويطالب بحرب مستمرة.

المهندس علاء عبدالنبي نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة


وأضاف أن مصر استعادت كافة أراضيها وسيناء، مضيفا أن محور صلاح الدين بطول 14 كيلو منطقة عازلة وأي مساس بها تكون إسرائيل قد خرقت اتفاقية السلام، وكذلك أي مساس إسرائيلي برفح الفلسطينية يثير أزمة، وبالتالي نقف مع قيادة الدولة فى التصدى لمخطط التهجير الذى تسعى إليه إسرائيل بعد إخلائها محافظات الوسط.

المهندس علاء عبدالنبي نائب رئيس حزب الإصلاح والنهضة

وأوضح عبد النبى، أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية وحدها هي من تخطط للتهجير، مضيفا أن مصر تدخل 80% من المساعدات لقطاع غزة، ومصر تحشد قواتها على الحدود لمنع التهجير وواعية تماما لما تخطط له إسرائيل.

ولفت إلى أن البعض يطالب بسحب سفيرنا من إسرائيل، لافتا إلى رفض حزبه سحب السفير لأن سفيرنا منسق لإدخال المساعدات ومتابعة المرضى والأجانب وغيره وسحب السفير ورقة مؤجلة.


رجب هلال حميدة: إسرائيل تسعى لإقامة مجموعة من الدول الدينية بالمنطقة

وتدخل البرلماني السابق رجب هلال حميدة فى الحديث مرة أخرى موضحا أن أساس الدولة الإسرائيلية ديني، وهي تسعى للحصول على الدعم من الكيانات الدينية مثل جماعة الإخوان وغيرها، مضيفاً أن إسرائيل تريد قيام مجموعة من الدول الدينية بالمنطقة.

وأضاف أن من دمر بلده واستخدم قوى خارجية لتدمير مؤسسات بلده مثل الحوثيين لا يمكن تصديقه، مؤكدا أن ما يحدث في فلسطين هو مخطط صهيوني أمريكي أوروبي لتدمير الدولة المصرية وتهجير الفلسطينيين، وما تزعم به إسرائيل حول محاربة حماس ما هو إلا دعوى لنزوح الفلسطينيين نحو سيناء.

رجب هلال حميدة


وقال رجب هلال حميدة، إن إسرائيل تريد إرهاق الفلسطينيين حتى يدخلوا سيناء، ولكن القيادة السياسية تفهم وتعي جيدا ما يحاك تجاهها، وقادرة على التعامل مع كافة السيناريوهات.
وتابع البرلماني السابق، أن دعوة الرئيس السيسي من البداية لمؤتمر قمة القاهرة للسلام، جعلت الجميع يعرف أن موقف مصر واضح منذ البداية ورافض لجميع أشكال التهجير، مشيرًا إلى أن ما يفعله الحوثي هو مخطط لدخول أمريكا لمنطقة البحر الأحمر مدعية حماية حركة الملاحة.


رجب هلال حميدة: لا يمكن التشكيك أو المزايدة على موقف مصر في دعم الفلسطينيين

وأضاف البرلماني السابق رجب هلال حميدة، إن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية لا يمكن التشكيك فيه أو المزايدة عليه من أي دولة في العالم سواء عربية أو أجنبية، فمصر جعلت القضية الفلسطينية قضيتها الرئيسية وأولت لها اهتمامات كبيرة، ووقفت بالمرصاد لجميع المخططات الصهيونية، لتهجير أهالي غزة.


وأضاف أن الدولة المصرية لم تتوقف عن دعم القضية الفلسطينية منذ 1948، مؤكدا أن هناك تفاهمات بين إيران وحزب الله وأمريكا، ومتسائلا ماذا قدمت إيران حاليا بعد العدوان على غزة؟ قائلا إن خطاب حسن نصر الله في بداية الأزمة كان سياسيا، مؤكدا أن المستهدف من هذا كله ليس الشعب الفلسطينى فقط، بل من الممكن أن تدفع مصر ثمناً باهظا لما يحدث الآن.

رجب هلال حميدة


وأكد رجب هلال حميدة، أن الرئيس السيسي أكد منذ البداية أن سيناء خط أحمر ومن يشكك في دور مصر شأنه شأن أي صهيوني، مضيفا أن مصر قامت بدور بطولي في ما يمر به الشعب الفلسطيني.


ووجه البرلماني السابق الشكر لموقع الجمهور على استضافة الندوة، مؤكدا أنه خلال عام على افتتاح الموقع استطاع تحقيق نجاحات كبيرة، معتمدا على الشفافية والمصداقية والمهنية أيضا.


 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.