السبت، 05 أكتوبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المالية» تفوض البنك المركزي لطرح أذون خزانة غدًا بقيمة 62 مليار جنيه

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

يطرح البنك المركزي المصري غدًا الأحد 18 فبراير 2024، أذون خزانة بقيمة 62 مليار جنيه، وذلك نيابة عن وزارة المالية، وذلك عبر عطائين لأجلين قصيرين.

أذون الخزانة التي يطرحها البنك المركزي المصري غدًا، سيتم طرحهما عبر عطاءين منفصلين، أولهما سيكون أجله 91 يومًا، بقيمة 35 مليار جنيه، أما العطاء الثاني الذي يطرحه البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية سيكون لأجل 273 يومًا، بقيمة 26 مليار جنيه.

موعد استحقاق العطاء الأول سيكون في تاريخ 21 مايو من العام الجاري 2024، أما الثاني سيكون موعد استحقاقه في تاريخ 19 نوفمبر من نفس العام.

ويذكر أن البنك المركزي، هو الجهة المفوضة من جانب وزارة المالية المصرية، لإصدار أذون وسندات الخزانة، سواء المقومة بالجنيه المصري، أو تلك المقومة بالدولار الأمريكي، وذلك في إطار استراتيجية الحكومة، خفض الدين العام للبلاد وإطالة آجال الديون، التي بلغت 165.3 مليار دولار بنهاية الربع الأول من العام 2023.

ورفعت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 2%، في أول اجتماعاتها لعام 2024، بغرض السيطرة على التضخم، وامتصاص السيولة النقدية من الأسواق.

وتشهد العروض المقدمة على أذون الخزانة المطروحة من قبل البنك المركزي المصري، إقبالًا ملحوظًا، نظرًا لما يتمتع به الطرح الاستثماري المصري من عائد كبير للغاية، ومخاطر أقل، مقارنة بالعديد من الوسائل الاستثمارية العالمية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search