الأربعاء، 31 يوليو 2024

07:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في انتظار قرار جديد، سوزي الأردنية أمام قاضي المعارضات غدا

سوزي الأردنية

سوزي الأردنية

محمود الطحاوي

A A

ينظر قاضي المعارضات غدا قضية فتاة تيك توك «سوزي الأردنية» لتجديد حبسها أو الإفراج عنها بضمان محل إقامتها، بعد اتهامها بالتعدي على القيم الأسرية.

وقال أيمن محفوظ المحامي المتقدم ببلاغ للنائب العام ضد «سوزي الأردنية» في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور» انه من المتوقع تجديد حبس المتهمة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

جاء ذلك بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» فيديو للبلوجر سوزي أيمن المعروفة إعلاميًا بـ«سوزي الأردنية»، تضمن إهانة لوالدها، بعدما اتهمته بسرقة أموالها وسط وابل من الألفاظ غير الأخلاقية.

بلاغ للنائب العام بتهمة هدم القيم الأسرية

وتقدم مجموعة من المحامين منهم أيمن محفوظ المحامي ببلاغ للنائب العام ضد «التيك توكر الأردنية»، بتهمة خدش الحياء العام وهدم القيم الأسرية، وإنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تسهيل ارتكاب الجريمة وتقديم محتوى إباحي.

وجاءت تفاصيل البلاغ الذي تقدم به المحامي أيمن محفوظ ضد البلوجر سوزي الأردنية، أنه بعد أن أثارت البلوجر الشابة سوزي أيمن والمشهورة باسم سوزي الأردنية ردود فعل غاضبه من المجتمع المصري والعربي بعد فضيحة السب والقذف والتحقير لوالدها على مواقع التواصل الاجتماعي في بث عام. وإذا كان هناك قيد علي الإبلاغ على تلك الأفعال الإجرامية باعتبار السب والقذف من جرائم الشكوى طبقا لنص المادة 3 إجراءات جنائية، إلا أن ما فعلته تلك البلوجر تعدي هذا الأمر ليصل لحد الإجرام بالمعني الحرفي للجريمة بهدم القيم الأسرية".

وأشار محفوظ في بلاغه ضد سوزي الأردنية، إلى أنها اعترفت علنا بممارسه الدعارة بمساعدة والدها وهو ما يمثل الجرائم المنصوص عليها في المواد 25 و 26 و27 من قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية من خلال إنشاء حساب على الإنترنت بقصد تسهيل ارتكاب جريمة لهدم القيم الأسرية بمحتوى إباحي والعقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة 100 ألف ج، لكل من اعتدى على المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياه الخاصة لشخص ما دون رضاه،

وأضاف محفوظ في بلاغه، أن المحتوى الإجرامي الذي عرضته سوزي الأردنية والذي قدم مع البلاغ أسطوانة مدمجة عليها الفيديو محل البلاغ، يؤكد أنه كان في معالجة معطيات شخصية لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة. والذي صرحت بالفيديو علنا بعملها في تجارة الجسد برعاية أبيها. والجريمة حسب القانون تتحقق سواء كانت تلك المعلومات المنشورة صحيحة أم لا.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه، بسرعة إصدار أمر بالقبض علي سوزي الأردنية للتحقيق معها واستصدار أمر بمنعها من السفر تمهيداً لتقديمها للمحاكمة الجنائية العاجلة واتخاذ اللازم قانونياً.

العقوبة التي تنتظر سوزي الأردنية

في هذا الصدد، قال "محمد ميزار المحامي"، في تصريحات لـ"الجمهور"، إن سوزي الأردنية وجهه لها اتهام خدش الحياء العام، فتلك التهمة لها عدة عناصر تجرم كل الأفعال التي من شأنها أن تضع العامة في حرج من خلال عرض مواد أو صور غير ملائمة تصيب الحياء بنوع من الضرر عند مشاهدة تلك المشاهد غير اللائقة.

وأضاف المحامي أن هناك فرقا بين جريمة خدش الحياء العام والخاص، ويرجع ذلك إلى قصد الجاني هل يستهدف خدش الحياء بشكل عام ودون تمييز فهنا تتحقق جريمة خدش الحياء العام، مضيفًا أن القانون جرم أيضًا مسألة خدش حياء المواطنين عن طريق الهواتف السلكية أو اللاسلكية "التليفون"، طالما تم التلفظ بعبارات وألفاظ خارجة.

وأوضح أن المادة 306 مكرر (أ) من قانون العقوبات تنص على أنه يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سنتين وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ألفي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض لشخص بالقول أو بالفعل أو بالإشارة على وجه يخدش حياءه في طريق عام أو مكان مطروق.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.