السبت، 06 يوليو 2024

03:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الإسكان» تطرح أراضي استثمارية متنوعة في المدن الجديد، والسداد بالدولار

أراضي الإسكان

أراضي الإسكان

منار عبد العظيم

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لطرح أراضي تجارية وإدارية بأنشطة استثمارية في المدن الجديدة للسداد بالدولار.

 وتطرح وزارة  الإسكان في مدينة سوهاج الجديدة أرض تجارية إدارية بمساحة 1627 مترا بسعر 17770 جنيها، إضافة إلى طرح أرض تجاري بمساحة 1256 مترا بسعر 19590 جنيها، وذلك وفقًا لآلية التخصيص الفوري للأراضي.

وتسعي وزارة الإسكان في تنفيذ 24 مدينة جديدة «مدن الجيل الرابع»، تستوعب 32 مليون نسمة، تتضمن 9 مدن بإقليم القاهرة الكبرى، و6 مدن بالوجه القبلي، و5 مدن بإقليم قناة السويس وسيناء، و4 مدن بالوجه البحري.

كما تسعي وزارة الإسكان للبدء في تنفيذ  14 مدينة، وبلغ إجمالي الاستثمارات بالمدن الجديدة (الأجيال السابقة والجيل الرابع) في الفترة من 2014: 2023، 1.3 تريليون جنيه، منها 975 مليار جنيه لإنشاء وتنمية مدن الجيل الرابع، بنسبة 75 % من الاستثمارات، و325 مليار جنيه لتطوير ورفع كفاءة مدن الأجيال السابقة، بنسبة 25 % من الاستثمارات.

تيسيرًا على المستثمرين ودعمًا للاستثمار بالمدن الجديدة

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، طبقًا لصلاحيات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المقررة بقانون 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء الهيئة، وذلك تيسيرًا على المستثمرين ودعمًا للاستثمار بالمدن الجديدة.

وقرَّر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برئاسة الدكتور عاصم الجزار، تعديل ضوابط وشروط الآلية الجديدة لتخصيص الأراضي، والتي تعتمد على التخصيص الفوري بنظام البيع.

وفي سياق متصل، قال عمر الطيبي الرئيس التنفيذي لقطاع التشغيل بشركة TLD، إن عام 2023 العديد من التحديات الاقتصادية في العالم، إضافة إلى ارتفاع أسعار مواد البناء  كالحديد والأسمنت، وانخفاض سعر الجنيه مقابل الدولار ولكن يظل القطاع العقاري ملاذ امن للاستثمار.

وأضاف  “الطيبي”  في تصريحات لـ “الجمهور” أن السوق العقاري من أكبر القطاعات الداعمة للاقتصاد المصري ،إضافة إلى ان الدولة تسعي جاهدة لدعم المطورين والمستثمرين العقاريين والشركات العاملة في القطاع العقاري ،إضافة إلى سعي الدولة لوضع حلول عاجلة لمساندة كافة المطورين.

وأوضح  الرئيس التنفيذي لقطاع التشغيل بشركة TLD  أن مصر تمتلك العديد من المقومات السياحية ،وذلك فهي منطقة جذب للاستمارات، إضافة إلى أن المطورين العقاريين ساهموا في  تنمية القطاع، مشيراً  إلى ضرورة تنوع في آليات تنشيط هذا السوق.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.