الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفري واستغلي الوقت، أفكار لتفريزات وجبات شهر رمضان

 أفكار لتفريزات طعام شهر رمضان

أفكار لتفريزات طعام شهر رمضان

الزهراء علام

A A

تستعد أغلب ربات البيوت هذه الأيام لاستقبال شهر رمضان المبارك، وشراء الأطعمة والخضروات لتفريزها من أجل توفير الوقت اللازم للشراء أيام شهر رمضان، مع جعل الأمور أسهل وإتاحة الوقت الكافي للعبادة، لذا تبحث النساء عن أفكار تساعدها عند تفريز مستلزمات شهر رمضان.

نستعرض في السطور التالية أفكارا مهمة من أجل تفريز الخضروات: 

الفراخ واللحوم

من الأطعمة الرئيسية في وجبات رمضان، وتحتاجها كل ربات البيوت من أجل وصفاتها المتعدة إذ تدخل اللحوم والفراخ في تحضير المكرونة بالباشميل والفراخ المشوية والبانيه والكفتة المشوية وكرات اللحم والعديد من الأطباق الأخرى، لذا تهتم السيدات بتفريز أكبر كمية من اللحوم والفراخ، للاستفادة منها في العزائم.

من الخطوات المهمة عند تفريز اللحوم هي وضعها في التبريد عدة ساعات قبل تجميدها من أجل الحفاظ على لونها الوردي، كما تقطع اللحوم قطع تتناسب مع وجبات الطعام وتوضع في أكياس التفريز، تجنبي إخراج اللحم من الفريزر وإعادته مرة أخرى للتجميد لتجنب تكاثر الفطريات.

جهزي الفراخ بعد غسلها بالخل والليمون والملح للتخلص من رائحتها ثم قسميها على الكميات المراد طهيها وضعيها في أطباق التجميد، من أجل إعداد وجباتك.

الأسماك

يفضل بعض الأشخاص تناول الأسماك في شهر رمضان، لذا تسعى السيدات للاحتفاظ بالمأكولات البحرية في الفريزر طوال شهر الصوم، يغسل السمك جيدا، وينضف جيدا ثم يوضع في ماء وخل وليمون ثم يصفى جيدا قبل وضعه في أكياس التفريز.

تفريز الأسماك

الخضروات

يمكن تفريز الخضروات بنفس الطريقة، حيث تغسل جيدا وتسلق في ماء مغلي، ولا يتجاوز سلقها الخمس دقائق، ثم تصفى من الماء جيدا، وتوضع في أكياس التفريز، ومن الخضروات التي يمكن اعتماد هذه الخطوات للاحتفاظ بها هي البسلة والفاصوليا الخضراء والبامية.

الطماطم

من أهم الخضروات التي تحتفظ بها ربة المنزل دون تفرقة للمناسبات غير أن شهر رمضان هو أكثر الشهور التي تفرز فيها الطماطم ويمكن تفريز الطماطم بأكثر من طريقة، فمثلا يمكن تفريزها بعد طهيها كصلصة مع وضع قليلا من الزيت بها وإخراجها جاهزة للوجبات، وفي حالة الاحتفاظ بها دون أية إضافات فتنزع القشرة الخارجية لها وتقطع مكعبات وتوضع في أكياس التفريز.

تفريز الملوخية

الملوخية

تجهز الملوخية الخضراء ناعماً، وتعد مع قليل من المرقة ثم تقلب مرتين على نار هادئة جدا، وتحفظ بعد تبريدها في الفريزر، لتخرج على الطهو مباشرة.

البصل والثوم

من أفضل الأشياء التي يجب أن تخزن طوال العام، لذا من المهم أن تحتفظي بالبصل مفروم ناعماً والثوم كذلك مع إضافة قليل من زيت الزيتون لكل منهما للحفاظ على نكهتهما المميزة، بإمكانك وضعهما في كيس التفريز أو في علب صغيرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search