السبت، 06 يوليو 2024

03:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الرقابة على الواردات»: صادرات مصر حققت طفرة في 2023 وإفريقيا التحدي

المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

إسلام التمساح

 أكد المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن الصادرات المصرية حققت طفرة خلال العام الماضي، وذلك بالتعاون بين جميع الجهات المعنية، حيث بلغت 35.631 مليار دولار، وهو إنجاز في ظل التحديات غير المسبوقة التي تمر بها المنطقة في الوقت الراهن، إذ شهدت مختلف القطاعات التصديرية نهضة كبيرة.

وأضاف النجار في كلمته خلال الجلسة الأولى بعنوان «الاستثمار الصناعي والتصدير أوان الانطلاق» أنه يتم إعداد بيانات شهرية يتم رفعها لوزير التجارة والصناعة تتضمن ما تحقق من إنجازات، وكذلك المشاكل التي تعاني منها بعض القطاعات من أجل العمل على حلها.

8 مليارات دولار صادرات قطاع مواد البناء

وأوضح أنه لأول مرة قطاع مواد البناء تتخطى صادراته 8 مليارات دولار، وذلك بسبب الطفرة التصديرية في قطاعي الحديد والصلب والأسمنت، وجاء قطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة في المركز الثاني لكن من المتوقع أن يواصل طفرته خلال العام الحالي.

5 مليارات دولار صادرات مصر من المواد الغذائية

وفي المركز الثالث، جاء قطاع المواد الغذائية حيث وصل إلى 5 مليارات دولار، أما في المركز الرابع فكان من نصيب قطاع الصناعات الهندسية بقيمة 4 مليارات دولار.

تركيا الشريك التجاري الأكبر لمصر في 2023 

وأكد النجار، أن تركيا كانت الشريك التجاري الأكبر لمصر خلال العام الماضي ثم السعودية وإيطاليا والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.

الإعلان عن 152 فرصة استثمارية 

وأضاف أنه حتي الآن تم الإعلان عن 152 فرصة استثمارية أمام مجتمع الأعمال خلال الفترة الماضية كما يقوم جهاز التمثيل التجاري بتوفير كل البيانات والمعلومات المطلوبة للمصدرين لفتح أسواق جديدة أمام منتجاتهم.

تعزيز التوجه إلى أفريقيا 

وأوضح أن أفريقيا هي التحدي الأكبر أمام المستثمرين المصريين، وستقوم وزارة التجارة والصناعة بتعزيز هذا التوجه خلال الفترة المقبلة لزيادة معدلات التبادل التجاري وحجم الصادرات المصرية لدول القارة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.