الخميس، 11 يوليو 2024

11:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جيش الاحتلال يقدم خطة لاجتياح رفح.. والاتحاد الأوروبي يحذر

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

تستمر تهديدات قوات الاحتلال باجتياح رفح جنوب قطاع غزة، وسط تحذيرات من المجتمع الدولي، حيث قالت القناة 12 الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي سيقدم الأسبوع المقبل خطة مفصلة بشأن العملية العسكرية المزمعة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طائرات الاحتلال شنت ثلاث غارات على مخيم الشابورة وسط مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة تسعة آخرين، فيما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية والحدودية الجنوبية.

الخيام لا تقي النازحين في رفح

وكشف بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من رفح الفلسطينية، آخر المستجدات وتطورات الأحداث في مدينة رفح الفلسطينية، مؤكدًا أن زوارق الاحتلال تستهدف دير البلح ومخيم النصيرات.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر "القاهرة الإخبارية"، أن المستشفيات داخل القطاع تعاني الأمرين مما تعانيه من أزمات نقص الأدوية والمستلزمات، وباتت لا تستطيع تقديم الخدمات للعدد الكبير من المرضى والمصابين، وتابع: «لا يوجد متسع من الأسرة لاستيعاب العدد الكبير من المصابين والمرضى».

وحول الوضع في مدينة رفح الفلسطينية، أوضح أن الخيام لا تقي النازحين، ولا تحميهم من مياه الأمطار والمنخفضات الجوية، فهم يعيشون ظروفًا مأساوية، ويعتمدون على المساعدات التي تدخل بشكل يومي للحصول على قوت يومهم، في ظل عرقلة جيش الاحتلال دخولها، ما أعادهم للمربع الأول للأيام الأولى للحرب.

متحدث "فتح" يكشف حقيقة تراجع الاحتلال الإسرائيلي عن اجتياح رفح

فيما كشف الدكتور جمال نزال، المتحدث باسم حركة فتح، حقيقة استجابة إسرائيل للضغوط الدولية والإقليمية، وإمكانية تراجعها عن الاجتياح البري لمدينة رفح الفلسطينية، وقال "نزال"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح جديد"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن درجة استجابة إسرائيل لتلك الضغوط تتوقف على حجم وصمود الأطراف التي تمارس تلك الضغوط.

وتابع: "مسألة الاجتياح البري الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية تعني الجائزة الكبرى، وتم تأجيلها لآخر المطاف، لأن الهدف الأساسي الإسرائيلي منها هو طرد الفلسطينيين إلى سيناء"، وواصل: "إسرائيل تسعى لوجود فلسطينيين في أرض سيناء حتى تكون هناك مقاومة ضدها، بعدها تطلب أن تحمي مصر أمنها القومي، وتدخل في مخططها الحقيقي وهو الوصول إلى سيناء والقاهرة من بعدها".

ولفت المتحدث باسم حركة فتح إلى أن دور مصر محوري فيما يخص الدفاع عن القضية الفلسطينية، متابعًا: "مصر يدها في النار مما يحدث في غزة؛ لأن مصر متضرر مباشر مما يحدث، وحتى الآن هي متضررة من الدرجة الثانية، واستمرار إسرائيل في مخططها يجعل مصر متضررًا مباشرًا من الدرجة الأولى، ونحن لا نريد أن نرى كفلسطينيين هذا اليوم".

الاتحاد الأوروبي: على إسرائيل عدم القيام بعملية عسكرية على رفح

من جانبه طالب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إسرائيل، بعدم القيام بأي عملية عسكرية في رفح، وقال في تغريدة على موقع "اكس"، اليوم السبت، إن هذا الهجوم من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي، داعيا لحماية جميع المدنيين بما يتماشى مع القانون الدولي الإنساني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.