الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استمرار العدوان على غزة..

الاحتلال يرتكب 9 مجازر وسقوط 83 شهيدا وسط توغل إسرائيلي في خان يونس

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة لليوم الـ134، في ظل صمت مريب من المجتمع الدولي على تلك الجرائم، حيث أعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و125 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، مؤكدة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28858 شهيد و 68677 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طائرات الاحتلال قصفت ثلاثة منازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ومنزلين في حي الصبرة وسط المدينة، ما أدى إلى ارتقاء 10 شهداء وإصابة 20 آخرين، وجرى نقلهم إلى مستشفيي المعمداني والشفاء في المدينة.

وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة ستة مواطنين بينهم طفلان، ونقلوا جميعا إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

كما استشهد فلسطينيا جراء قصف لطائرات الاحتلال استهدف منزلا بحي الجنينة وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما شنت طائرات الاحتلال غارة على بلدة القرارة شمالي خان يونس، وقصفت حي الشيخ رضوان من مدينة غزة، وقصفت المدفعية المناطق الجنوبية والشرقية من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال، حصارها لمستشفى ناصر بخان يونس في غزّة، وسط انقطاع التيّار الكهربائي وتوقّف المولّدات عن العمل جراء نفاد الوقود، ما أدّى إلى وفاة خمسة مرضى، حيث لا تزال خمسة كوادر طبّية تعمل داخل المستشفى، إضافة إلى 120 مريضًا، وسط انقطاع التيار الكهربائي ونفاد المياه والطعام والأدوية والمستلزمات الطبية وتوقف محطة الاكسجين، فيما تستهدف مسيرات الاحتلال كل ما يتحرك في ساحات المستشفى أو داخل أقسامه.

توغل كبير لآليات العسكرية الإسرائيلية في خان يونس       

وقال مراسل القاهرة الإخبارية، بشير جبر، إن مدينة خان يونس تشاهد منذ ساعات غارات جوية كثيفة وعنيفة والتي استهدفت عدة مواقع في محافظة خان يونس، بالإضافة إلى منزلان في مدينة رفح والتي لازالت تتواصل حتى هذه اللحظة وبالتالي هذا العدوان الإسرائيلي لم يتوقف من الطائرات الحربية الإسرائيلية التي لازالت تحلق بكثافة في أجواء قطاع غزة بالإضافة إلى القصف المدفعي الذي ينهال بشكل مستمر في اتجاه المناطق الشرقية لقطاع غزة ورفح كان لها النصيب الأكبر من هذا القصف العنيف بالإضافة إلى حي الزيتون.

وأضاف أن مدينة خان يونس تشهد توغلا كبيرا لآليات العسكرية الإسرائيلية منذ ما يقرب من شهرين في المناطق الشرقية لهذه المحافظة وباتجاه المناطق الغربية خلال هذه الفترة حاصرت إسرائيل عددا من المستشفيات منها مستشفى الأمل التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني و كذلك مجمع ناصر الطبي الذي انتهى حصاره بدخول هذه الآليات الإسرائيلية إلى داخل هذه المستشفى وإخراج النازحين بالقوة باتجاه محافظة رفح.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن توقف غرف الأكسجين عن العمل جراء كثافة النيران مما أدى إلى  استشهاد عددا من المرضى الذين كانوا داخل غرف العناية المركزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.