الأحد، 07 يوليو 2024

12:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزارة العمل تنقل خبراتها إلى أفريقيا وتدعم التنمية والتكامل الاقتصادي

وزير العمل

وزير العمل

شيماء حمدالله

استقبل وزير العمل حسن شحاتة، في مقر البعثة المصرية بجنيف، نظيرته من دولة زامبيا بريندا مويكا وزيرة العمل، والوفد المرافق لها من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال، على هامش مشاركة في رئاسة وفد مصر الثلاثي في الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي، الذي ينعقد في جنيف خلال الفترة من 5 إلى 16 يونيو الجاري.

وشارك في اللقاء المستشار أحمد سلامة نائب رئيس البعثة المصرية، متناولاً بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وزامبيا في مجالات العمل والتشغيل والحماية الاجتماعية وتبادل الطرفان وجهات النظر حول قضايا تهم العمل الدولي.


وأفاد بيان صادر عن وزارة العمل أن اللقاء تطرق إلى تقدير نتائج لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الزامبي هاكيندي هيتشيليما، على هامش قمة تجمع الكوميسا المنعقدة في زامبيا نهاية الأسبوع الماضي، موضحاً تأكيد الطرفين على تطوير العلاقات التاريخية بين البلدين في شتى المجالات، خاصة في ما يتعلق بزيادة التبادل التجاري والاستثمار المتبادل والتنسيق حول قضايا إفريقيا.

وأشاد وفد زامبيا بالجهود التي بذلها الرئيس السيسي خلال فترة تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي عام 2019، ورئاسة تجمع الكوميسا حتى نقلها إلى زامبيا يوم الخميس الماضي. مطالباً وزيرة زامبيا من وزير مصر دعم بلادها في مجالات التلمذة الصناعية والتدريب المهني والضمان الاجتماعي وصناديق دعم العمال وغيرها.

كما أكد شحاتة على استعداد مصر لإستقبال متدربين من زامبيا أو إرسال مدربين مصريين إليها لنقل خبرات مصر في هذه المجالات،  موضحاً دور صناديق طوارئ العمال والتمويل والتدريب والتأهيل وحسابات العمالة غير المنتظمة في دعم العاملين لمواجهة التحديات.

وأعربت مويكا عن تقديرها لهذه المبادرات، مؤكدة أنها ستنقل تفاصيلها إلى رئاسة بلادها لإبرام اتفاقات تعاون في هذا المجال، كما طلبت نقل تحية شعب زامبية إلى شعب مصر وإلى الرئيس عبدالفتاح السيسى.

حضر اللقاء من الوزارة "أمال عبد الموجود رئيس قطاع العلاقات الخارجية،والمستشار إيهاب عبد العاطي المستشار القانونى للسيد الوزير،وعبدالوهاب خضر المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي،وأحمد معروف مدير عام العلاقات العامة ،وأمنية عبد الحميد مساعد فنى بمكتب الوزير.​​​​​​