الخميس، 04 يوليو 2024

12:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاتحاد الإفريقي: نتضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم ونطالب بوقف العدوان

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

وداد العربي

انطلقت صباح اليوم أعمال القمة السابعة والثلاثين للاتحاد الإفريقي في أديس أبابا، والتي ستستمر على مدار يومين.

وقال موسى فقي، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: نؤكد التضامن التام مع الشعب الفلسطيني المظلوم، ويجب أن يتمتع بكامل حريته ودولته المستقلة.

وأشار موسى فقي، إلى أن «قرار محكمة العدل الدولية انتصارا لكل الدول المساندة للقضية الفلسطينية، وندعم موقف جنوب إفريقيا ونطالب بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية ووقف القتل في غزة».

وأضاف: «غزة تتعرض للإبادة بشكل كامل ويُحرم شعبها من كل حقوقه»، وتابع: «نشجب العملية العسكرية الإسرائيلية التي لا شبيه لها في تاريخ الإنسانية».

إنشاء المنطقة الإفريقية للتبادل التجاري

تتناول هذه الدورة للاتحاد الإفريقي، النظر في مستقبل المنظمة الافريقية وآليات دعم العمل الإفريقي المشترك وتقدم مسار إنشاء المنطقة الإفريقية للتبادل التجاري، كما سيتم خلالها إطلاق سنة 2024 سنة للتربية في القارة وذلك تحت عنوان: «تربية إفريقيا متناسقة مع القرن الحادي والعشرين: بناء أنظمة تعليمية صلبة لمزيد الوصول إلى التعليم الشامل والنوعي مدى الحياة والمناسب لإفريقيا».

وتأتي قمة الاتحاد الإفريقية في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والتطورات في السودان، إلى جانب تصاعد التوتر بين إثيوبيا والصومال بعد توقيع أديس أبابا مذكرة تفاهم مع أرض الصومال.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.