الأحد، 07 يوليو 2024

11:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تجذب 30 ألف زائر سنويا، خبير يكشف أهمية سياحة اليخوت في مصر

 سياحة اليخوت في مصر

سياحة اليخوت في مصر

تقى محمود

كشف الخبير السياحي حسام هزاع، عن أن نصف حركة سياحة اليخوت العالمية، ترتكز في البحر المتوسط وحده، والذي يجذب أكثر من 30 ألف يخت سنويًا.

وأضاف في تصريح لـ«الجمهور» أن سياحة اليخوت في مصر، تعد سياحة واعدة، وتهتم وزارة السياحة والآثار متمثلة في هيئة التنشيط السياحي، بالترويج لسياحة اليخوت، والسعي إلى تطويرها.

وقال «هزاع» إن مارينا الغردقة تقع على مساحة 60 ألف متر مسطح، وتستوعب مارينا حوالي 188 يختًا في نفس وقت.

أول ميناء يخوت في إفريقيا

وتعد مارينا نعمة أول مارينا لليخوت في خليج نعمة بشرم الشيخ، ومارينا البحر المتوسط، «بورتو مارينا» على البحر المتوسط تضم ميناء يخوت يتسع لأكثر من 1400 يخت، ويعد أول ميناء يخوت في إفريقيا، بحسب الخبير السياحي.

وأوضح أن مارينا مرتفعات طابا، التي تحتضن منطقة مياه مساحتها 11500 متر مربع، مما يعطيها فرضة لضم أكبر عدد من اليخوت واستيعابها جميعًا في أوقات متقاربة.

متوسط إنفاق سائح اليخوت 5 أضعاف السائح العادي

وأضاف حسام هزاع أن متوسط انفاق سائح اليخوت أعلى بخمسة أضعاف السائح العادي، فإذا كان متوسط انفاق السائح العادي 150 دولارًا مثلًا في اليوم، يكون متوسط انفاق سائح اليخوت 750 دولارًا في اليوم.

كما توفر اليخوت فرص عمل كبيرة للمواطنين، وبأجور عالية، فيعمل مثلا في كل يخت من 40: 100 شخص، من الطاقم والعمال، فتلك توفر فرص عمل بالإضافة إلى توفيرها جزء كبير من العملة الصعبة الأجنبية.

الملتقى الترويجي الأول لمصر كمقصد لسياحة اليخوت

وفي الساق ذاته، تنظم وزارة السياحة والآثار، خلال هذا الأسبوع، الملتقى الترويجي الأول لمصر كمقصد لسياحة اليخوت والذي يشارك به مجموعة من الخبراء الدوليين في سياحة اليخوت الفائقة، والأنشطة المرتبطة بها، بالإضافة إلى عدد من قائدي اليخوت، وممثلين عن شركات تأجير اليخوت، وخبراء إنشاء وتشغيل مراين، وكُتاب متخصصين في هذا المجال.

كما سيتم تنظيم زيارات تعريفية للمشاركين لمدن كل من القاهرة والجيزة والعين السخنة والغردقة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ والإسكندرية لتعريفهم بالمنتجات السياحية في مصر والمقومات التي تجعل منها مقصداً لسياحة التنقل باليخوت.

تسهيل إجراءات دخول السائح القادم بواسطة اليخت

والزيارات التعريفية لهؤلاء المتخصصين سوف يتم إلقاء الضوء على الأماكن السياحية والأثرية في مصر، وما تقوم به الدولة المصرية لتسهيل إجراءات دخول السائح القادم بواسطة اليخت وإبحار وخروج اليخوت، ووضع آليات لتسهيل الإجراءات والتي من بينها النافذة الواحدة لسياحة اليخوت المصرية التي أطلقتها وزارة النقل والتي يتمثل فيها جميع الجهات المعنية بغرض تبسيط الإجراءات والحصول على الموافقات المطلوبة لدخول اليخوت الأراضي المصرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.