السبت، 05 أكتوبر 2024

08:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

17 مليون حالة وفاة سنويا، احذر الوجبات السريعة قد تقتلك

الدهون المتحولة في الوجبات السريعة

الدهون المتحولة في الوجبات السريعة

الزهراء علام

A A

توجه وزارة الصحة المصرية اهتماما كبير بالتنويه عن خطورة الدهون المتحولة على صحة الإنسان، لدرجة التسبب في الوفاة، كما ينتج عنها زيادة في معدلات الإصابة بأمراض القلب الوعائية، كما تهدد بمخاطر التعرض للنوبات القلبية والوفاة.

وأشارت الصحة إلى أن أكثر من 17 مليون حالة عالميا يخسرون حياتهم بسبب الدهون المتحولة التي ينتج عنها زيادة في معدلات الإصابة بأمراض القلب الوعائية.

  

نستعرض في السطور التالية المقصود بالدهون المتحولة ونصائح للتغلب عليها للحفاظ على صحتك 

الدهون المتحولة

 تعرف الدهون المتحولة بالأحماض الدهنية الغير مشبعة، وهي من الدهون المصنعة غير الطبيعية، ولم يذكر لها حتى الآن أية فوائد صحية لجسم الإنسان، تُصنع الدهون المتحولة عن طريق بعض العمليات الصناعية التي يُضاف فيها الهيدروجين إلى الزيوت النباتية السائلة بهدف تحويلها من منتجات سائلة لأخرى أكثر صلابة.

نصائح للتغلب على الدهون المتحولة
 

امتنع عن تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على الدهون المتحولة وأكثر الأطعمة التي تحتوي على هذا النوع من الدهون هي الوجبات السريعة والجاهزة، واقرأ ملصق القيم الغذائية المدون على السلع قبل شراء المنتجات لتتحقق من أنها لا تحتوي على الدهون المميتة.

 ابتعد عن الأطعمة الجاهزة وتناول وجبات صحية تحتوي على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، استبدل الدهون المتحولة بالدهون الصحية بامكانك اختيار مصادر للدهون الصحية مثل الأسماك الدهنية والمكسرات للحصول على نسبة الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم.

استخدم الزيوت النباتية الصحية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، بديلا للزيوت المهدرجة، ويفضل أن تعتد على طهي طعامك في المنزل للابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة في المطاعم أو شرائها من المح التجارية. 

تجنب تناول الحلويات والمخبوزات والوجبات الجاهزة التي تحتوي على الدهون المتحولة واستبدلها بخيارات أخرى تحضر في المنزل ببدائل صحية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search